محلي

برنامج لفتح أربع نقاط لتوزيع المواد العلفية لفائدة الموالين

البيض

 

 

 ستتدعم ولاية البيض بفتح أربعة نقاط جديدة لتوزيع المواد العلفية لفائدة مربي المواشي  وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي مؤخرا بين مديرية المصالح الفلاحية ومسؤولي ديوان الحبوب والبقول الجافة بولاية سعيدة يقضي بفتح أربع نقاط لتوزيع الحبوب والشعيرعبر كل من بلديات بوعلام والرقاصة والبيض والأبيض سيدي الشيخ.

 ويهدف هذا البرنامج إلى تقريب نقاط توزيع الأعلاف من موالي ولاية البيض التي تفتقر لمخازن المواد العلفية، وهو الأمر الذي تعمل السلطات المحلية على تداركه من خلال فتح النقاط الأربع المرتقبة بما يسمح بتحسين عملية تموين هذه الشريحة بالمواد العلفية الضرورية حسب ما أضاف نفس المسؤول. 

 ومن جهته ذكر مدير المصالح الفلاحية بالولاية السيد ضيف كمال أن نقطة التوزيع التي فتحت ببلدية الأبيض سيدي الشيخ قد شرعت في نشاطها الأسبوع المنصرم مشيرا في ذات السياق أنه من المرتقب فتح نقطة مماثلة ببلدية بوعلام خلال الأسبوع الجاري  مؤكدا أن التنسيق متواصل مع مصالح بلديتي الرقاصة والبيض لأجل توفير فضاءات ملائمة لفتح نقاط توزيع بهما. 

 وأوضح نفس المسؤول أن نقاط البيع هذه ستخصص لفائدة الموالين الصغار الذين يمتلكون أقل من 200 رأس من الأغنام وذلك في إطار تقريب نقاط التوزيع منهم وتجنيبهم عناء التنقل إلى مقر ديوان الحبوب والبقول الجافة بولاية سعيدة (200 كلم عن ولاية البيض). 

 كما ستساهم عملية فتح هذه النقاط لتوزيع المواد العلفية عبر ولاية البيض من وضع حد لأنشطة المضاربة وارتفاع أسعارها بالسوق السوداء.

 

من نفس القسم محلي