محلي

أزيد من 50 مشروعا لصيانة وتحديث شبكة الطرقات

المسيلة

 

 تجري أشغال إنجاز ما يزيد عن 50 مشروعا لصيانة وتحديث شبكة الطرقات الوطنية والولائية والبلدية بالمسيلة بهدف تحسين حالتها. وأضاف نفس المسؤول أن حالة الطرقات الوطنية ستتحسن بنسبة 97 بالمائة وذلك بعد استلام في غضون العام الجاري أشغال 18 مشروعا للتحديث والتدعيم عبر الطرق الوطنية رقم 89 60 40 8 و45 العابرة لإقليم هذه الولاية. 

 وتخص هذه المشاريع كما ذكر نفس المصدر إضافة إلى الصيانة والتحدث وضع المزالق الأمنية وإشارات مرورية أفقية وصيانة 15 جسرا على ذات الشبكة. 

 وفيما يتعلق بالطرق الولائية فإن حالتها مرشحة للتحسن من نسبة تقل حاليا عن 70 من المائة إلى 90 من المائة بعد أن يتم استلام مشاريع جاري إنجازها تتلخص في تأهيل الطرق الولائية وإنجاز جسر على وادي الرمانة ببلدية الحوامد وترميم الطريق الحضري رقم 11 بعاصمة الولاية ووضع إشارات مرورية عمودية وأخرى أفقية. 

 وأشار مسؤول قطاع الأشغال العمومية بالولاية إلى أن شبكة الطرقات البلدية تبقى في حاجة إلى دعم إضافي كون حالتها توصف عبر بعض المقاطع "سيئة" لسببين يتمثلان حسبه- في طول هذه الشبكة أي على امتداد 2300 كلم من جهة وعدم الاهتمام بصيانتها خلال الفترة التي سبقت العام 1999. 

 تجدر الإشارة إلى أن ولاية المسيلة تضم شبكة "هامة" من الطرقات على طول إجمالي بـ 4023 كلم من بينها 950 كلم من الطرق الوطنية. 

 

من نفس القسم محلي