محلي

وحدة جديدة لتجميع الحليب ستدخل في القريب حيز الخدمة بالمشرية

النعامة

 

 

 تدعمت شعبة إنتاج الحليب بولاية النعامة بوحدة لتجميع وإنتاج الحليب ستدخل مرحلة النشاط في الأيام القليلة المقبلة على مستوى بلدية المشرية (30 كلم شمال الولاية).

هذه الملبنة الجديدة التي تبلغ طاقتها 5.000 لتر يوميا والتي ستوفر حوالي عشرة مناصب شغل دائمة ستنطلق في مرحلة أولى بإنتاج 1300 لتر يوميا من حليب البقرة المبستر والمعبأ في أكياس وفق المقاييس التقنية المعمول بها  كما ذكر مدير القطاع محمد يوسفي. 

وتنشأ هذه الوحدة في إطار الاتفاقية المبرمة بين قطاع الفلاحة بولاية النعامة ومستثمرين خواص استفادوا من برنامج الدعم للحصول على العقار في إطار الامتياز واقتناء التجهيزات والعتاد اللازم للمشروع الذي يسمح بالجمع اليومي لحليب البقرة من المربين بالمنطقة وتوجيه المنتوج إلى هذه الوحدة كما أوضح ذات المصدر. 

 وتعد وحدة تجميع الحليب ببلدية المشرية الثانية من نوعها بهذه الولاية بعد ملبنة مدينة العين الصفراء والتي يعول عليها كثيرا بخصوص التكفل ببسترة وتعبئة هذا المنتوج المحلي من هذه المادة الإستهلاكية وتسويقه في ظروف صحية ملائمة خصوصا مع تواجد حوض للحليب بالمنطقة الشمالية للولاية يضم أكثر من 4700 بقرة حلوب تنتج سنويا ما يقارب 2.5 مليون لتر من الحليب. 

من نفس القسم محلي