محلي

إعادة فتح مصلحة الاستعجالات بالمستشفى قبل نهاية ديسمبر الجاري

البويرة

 

 

 سيعاد فتح مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بمستشفى "محمد بوضياف" بالبويرة قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري بعد أن استفادت من أشغال تهيئة واسعة استغرقت عدة أشهر. 

 وفي هذا الإطار أكد مدير المستشفى بونوس لوناس أن "هذه المصلحة التي استفادت من أشغال تهيئة واسعة تم إطلاقها في سبتمبر 2012 سيعاد فتحها قبل نهاية الشهر الحالي". 

من جهته أوضح مدير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد شعبان سيدهوم أن "هذه العملية خصت تأهيل هذه المصلحة لجعلها مطابقة لمعايير مصلحة للاستعجالات الطبية الجراحية وتأهيل جناح العمليات الجراحية الذي سيعاد فتحه في وقت واحد مع مصلحة الاستعجالات". 

يشار إلى أنه خصص مبلغ إجمالي قيمته 70 مليون دج لإنجاز هذه العملية التي تخص أيضا إنجاز جناح إداري  وفقا لمدير القطاع الذي قال في هذا الصدد أن "هذا المستشفى لا يتوفر حاليا على مكاتب إدارية"  لافتا إلى أنه "من المنتظر فتح هذا الجناح مع حلول شهر جانفي القادم". 

 كما أن مستشفى "محمد بوضياف" - يضيف ذات المسؤول - يعاني منذ سنتين من نقص حاد في عدد الأطباء المختصين في أمراض الكلى والنساء والتصوير بالأشعة،  مشيرا إلى أن "مصلحة الولادة ظلت تعمل لمدة سنتين بدون أطباء مختصين في أمراض النساء أطباء مختصين في هذا المجال".


من نفس القسم محلي