محلي

بعث نحو 30 مشروعا استثماريا بالمنطقة الصناعية لسيدي خالد

البويرة

 

تم بعث ما يناهز 30 مشروعا استثماريا بالمنطقة الصناعية لسيدي خالد ببلدية واد البردي (15 كلم جنوب البويرة). وأفاد عاشوري أثناء لقاء ضم المستثمرين أشرف عليه والي الولاية السيد ناصر معسكري أنه تم مؤخرا إطلاق 29 مشروعا استثماريا وهذا "بعد تذليل العقبات التي واجهها المستثمرون" بالمنطقة الصناعية المذكورة والتي تعتبر بمثابة قطب صناعي مستقبلي بولاية البويرة. 

وذكر في هذا السياق أنه تمت تسوية مشاكل تتعلق باعتراض المواطنين وإزالة العراقيل الإدارية لتمكين المستثمرين الذين يوجد من بينهم صينيون وإماراتيون من بعث مشاريعهم. 

 وأضاف هذا المسؤول من جهة ثانية أن هناك 14 مشروعا دخل حيز النشاط بهذه المنطقة الصناعية التي "تكتسي أهمية اقتصادية كبيرة" من حيث توفير مناصب العمل والثروات. 

 للإشارة فإن المستثمرين اغتنموا فرصة هذا اللقاء لطرح انشغالاتهم المتعلقة أساسا بمشروع تأهيل المنطقة الصناعية لسيدي خالد المتربعة على مساحة تزيد عن 400 هكتار. 

 ويخص مشروع التأهيل ربط هذه المنطقة بشبكتي المياه الصالحة للشرب والكهرباء وإنجاز شبكات الصرف الصحي وأفاد المصدر من جهة أخرى أنه يرتقب إنجاز ما يربو عن 70 مشروعا استثماريا بهذه المنطقة.

من نفس القسم محلي