محلي

34 مشروعا استثماريا جديدا لفائدة الشباب في قطاع الصيد البحري

سكيكدة

 

 

 تعزز قطاع الصيد البحري والموارد الصيدية بولاية سكيكدة بـ 34 مشروعا استثماريا جديدا لفائدة الشباب. هذه المشاريع الممولة عن طريق الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر تخص اقتناء عربات لبيع السمك والتي لا يتجاوز سعرها 100 ألف دج، مضيفا أن هذه العربات التي سيستفيد منها شباب بلديات الولاية ستكون مجهزة بعربة تتوفر على جميع الظروف الصحية لبيع السمك ما سيؤدي إلى التقليص الباعة الفوضويين والبيع في ظروف تنعدم فيها شروط النظافة. 

 وقد تم الشروع في غضون الأسبوع الجاري في دراسة هذه المشاريع على أن يتم تجهيز الشباب قبل نهاية السنة الجارية حسب ما أكده المصدر ذاته. 

 ومن جهته أفاد مدير الصيد البحري والموارد الصيدية السيد عبد الحميد براهمية أنه قد تم تسجيل خمسة طلبات للاستثمار في تربية المائيات مودعة لدى الوزارة الوصية. 

وذكر في هذا السياق أن الأمر يخص طلب الحصول على عقد امتياز لإنشاء مزرعة لتربية الأسماك في الأقفاص العائمة بالقل (غرب سكيكدة) وكذا طلب لإنشاء مزرعة لتربية أسماك المياه العذبة في الأقفاص العائمة على مستوى سد القنيطرة ببلدية أم الطوب مضيفا أن المستثمرين في انتظار دعم الدولة. 

 كما أشار ذات المسؤول إلى إيداع طلب خاص بالاستثمار في تربية الأصداف بتمنار بالقل يندرج في إطار تمويل ذاتي وآخر للحصول على عقد امتياز لإنجاز مشروع مزرعة لتربية الجمبري بالمرسى في إطار تمويل ذاتي.


من نفس القسم محلي