محلي

الحظائر الصناعية الجديدة في الجنوب ستسمح ببروز أنشطة صناعية حقيقية

بشار

 

 أكد مشاركون في لقاء جهوي نظم ببشار حول "الحظائر الصناعية والتنمية المحلية" أن إنشاء حظائر صناعية جديدة بولايات لجنوب سيسمح ببروز أنشطة صناعية حقيقية من خلال تجسيد عديد مشاريع الإستثمار. 

وسيكون لعملية التكفل وإنجاز وتجهيز هذه الحظائر من قبل الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري بولايات بشار وأدرار وورقلة وتندوف وتمنراست وغرداية وإيليزي انعكاسات إيجابية على تنمية الأنشطة الصناعية بهذه المناطق ذات القدرات المنجمية الكثيفة كما أكد هؤلاء المشاركين. 

 كما ستوفر هذه الفضاءات فرص الحصول السريع والسهل للمستثمرين المحليين على العقار الصناعي وستكون أيضا عاملا للتنمية وترقية الإستثمارات سواء كانت وطنية أو أجنبية بهذه الولايات التي هي في حاجة ماسة إلى تطوير مواردها الصناعية حسب ذات المصدر. 

 وشكل هذا اللقاء الجهوي وسيلة لتحسيس الفاعلين المحليين، لا سيما مسؤولو الجماعات المحلية والهيئات العمومية المعنية بترقية الإستثمارات حول رهان وأهمية الحظائر الصناعية وسبل تجنيد المتعاملين الاقتصاديين العموميين منهم والخواص حول فرص الاستثمار المتاحة بهذه الولايات من جنوب البلاد كما ذكر مسؤولو الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري.

 

 

من نفس القسم محلي