محلي

عمليات تنموية عديدة ببلدية أولاد زواي

أم البواقي

 

 تعيش بلدية أولاد زواي بولاية أم البواقي حركية تنموية ملحوظة من خلال عديد العمليات التنموية التي استفادت منها خلال السنوات الأخيرة. 

 وقد لوحظ ذلك خلال زيارة والي الولاية أمس الثلاثاء إلى هذه البلدية التابعة إداريا لدائرة سوق نعمان حيث تجسد الحلم الذي كان يراود سكانها على أرض الوقع بفضل المشاريع الهامة التي منحت لها والتي تعد مؤشرا حقيقيا للتنمية المنسجمة على الرغم من كونها بلدية فلاحيه يمتهن سكانها الفلاحة والرعي. 

وتجرى في هذا السياق أشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 218 عائلة بمركز هذه البلدية والتي تطلبت حسب مسؤولي مديرة الطاقة والمناجم بالولاية 251 مليون د.ج على أن تتوسع في المستقبل لتشمل التجمعات السكنية القريبة. 

 وقد أعطى والي الولاية بالمناسبة إشارة انطلاق هذه الأشغال التي يرجح أن تستلم مع نهاية فيفرى المقبل. 

 وفضلا عن تحسين إطار حياة السكان بفعل مشاريع التهيئة والتحسين الحضريين وتوسيع الإنارة العمومية لوحظت ورشة أشغال بناء ثانوية (صنف 800/200) بغلاف مالي فاق 270 مليون د.ج حيث من المتوقع حسب المسؤولين المعنيين أن تستقبل التلاميذ عند الدخول المدرسي المقبل مستدلين في ذلك بوتيرة تقدم الأشغال التي وصفت بـ "الجيدة". 

 وفي مجال الشباب والرياضة وتدعيما لفريق هذه البلدية الذي يلعب في بطولة ما بين الجهات (مجموعة الشرق) ستنطلق قريبا أشغال وضع العشب الاصطناعي لميدان الملعب البلدي. 

وبموازاة ذلك تتواصل أشغال إنجاز الطريق الولائي الذي يربطها ببلدية الحرملية الذي من شأنه أن يسهم في فك العزلة عن عديد تجمعاتها السكانية المحيطة ببحيرتها الجافة حاليا لانعدام تساقط الأمطار. وبحكم الطابع الفلاحي - الرعوي لهذه البلدية وحاجة أراضيها لمياه السقي فقد استفادت هذه الجماعة المحلية في إطار البرنامج التكميلي الذي تقرر خلال زيارة الوزير الأول السيد عبد المالك سلال مؤخرا إلى ولاية أم البواقي الأخيرة للولاية 

بمشروع لحماية هذه البلدية من خطر الفيضانات بما يسمح من توجيه تدفقات مياه الإمطار لبحيرتها والاستفادة منها في سقي المزروعات.


من نفس القسم محلي