محلي

ضرورة احترام آجال تسليم مستشفى 240 سريرا

مستغانم

 

 

تم التأكيد بمستغانم على ضرورة اعتماد النوعية واحترام آجال انجاز مستشفى 240 سريرا المنتظر استلامه خلال العام القادم.

وفي هذا الإطار شدد والي الولاية أحمد معبد على أهمية تحسين أداء المؤسسات المكلفة بتجسيد المشروع وإجراء تحسينات وتعديلات في بعض الأجنحة.

 وأوضح أنه سيتم برمجة خرجات ميدانية دورية لمتابعة تقدم أشغال انجاز هذا المستشفى داعيا إلى التنسيق بين مختلف الأطراف كالجامعة ومديرية السكن والتجهيزات العمومية والمؤسسات المكلفة بالتجسيد لإجراء بعض التحسينات لضمان خدمات طبية ذات نوعية.

 وطالب ذات المسؤول مديرية السكن والتجهيزات العمومية باختيار مكتب دراسات آخر لمساعدتها ومرافقة الدراسات ومتابعة الأشغال.

 يذكر أنه قد استأنفت أشغال انجاز هذا المستشفى- الذي سيتوفر على مختلف المصالح والمتواجد بجوار كلية الطب الجديدة- في ماي من السنة الماضية بعد توقف دام 4 سنوات بسبب عدم تقيد صاحب المشروع الأول (مديرية الصحة والسكان) للتصاميم الأولية وعدم التحكم في تسييره إلى جانب النزاعات بينه وبين مكتب الدراسات والمؤسسات المكلفة بالتجسيد.

 وقد تم اختيار 5 مؤسسات لإتمام الأشغال الثانوية والحصص المتبقية على غرار التهيئة الخارجية والتكييف والترصيص والأشغال الداخلية وجناح الاستعجالات الطبية فيما تم الانتهاء من الأشغال الكبرى بنسبة 100 من المائة.

وقد وصلت تكلفته الإجمالية لحد الآن 2.24 مليار دج بعد عملية تقييم المشروع وإعادة النظر في سعته من 120 إلى 240 سريرا حسب الشروحات المقدمة بعين المكان.

 

 

 

 

 

من نفس القسم محلي