محلي

نحو ربط 100 منزل بمنطقة "المنية" بشبكة الغاز الطبيعي

قسنطينة

 

 

 سيتم "عما قريب" ربط 100 منزل بمنطقة "المنية" الواقعة بين الطريقين الوطنيين رقم 3 و27 بشبكة الغاز الطبيعي.

وأوضح ذات المصدر أن أشغال شبكة التوزيع التي تسبق عملية ربط هذه المنازل "شارفت على الانتهاء"  مشيرا إلى أن منطقة المنية تعد من بين المواقع القليلة ببلدية قسنطينة التي لم يتم ربطها بعد بشبكة الغاز الطبيعي.

 وأفادت مصالح مديرية الطاقة والمناجم بأن "غياب التهيئة الخارجية" بهذه المنطقة أخر بشكل كبير عملية ربط المنازل المعنية بشبكة الغاز الطبيعي حيث تم إدراج هذه العملية في عام 2012.

  وتم منح غلاف مالي يقدر بـ 110 ملايين د.ج برسم العام 2013 من أجل إنجاز 70 كلم من شبكة التموين وهذا لربط أكثر من 1000 منزل موزع عبر 7 بلديات بالولاية بشبكة الغاز الطبيعي.

 واستنادا لذات المصدر ستستفيد عدة مناطق نائية ببلديات قسنطينة من مزايا هذه الطاقة في إطار مخطط عمل مديرية الطاقة والمناجم للعام الجاري منها على وجه الخصوص جامع الطرشة (قسنطينة) والقراح (أولاد رحمون) ومشتة كاف بولحية (الخروب) والمزرعة الفلاحية رابح الشاوي (عين السمارة).

 وأضاف أنه بالموازاة مع ذلك يجري إنجاز عدة مشاريع لتوسعة شبكة الغاز الطبيعي نحو بنايات متناثرة أخرى بمشاتي كسار لقلال وبني مستينة (ديدوش مراد) وأولاد نية (بني حميدان).

 وبلغ معدل التغطية بالغاز الطبيعي عبر ولاية قسنطينة هذه السنة 80 من المائة وهو المعدل الذي اعتبرته مديرية الطاقة والمناجم "أكثر من مشجع" على اعتبار أن المعدل الوطني في مجال الربط بالغاز الطبيعي يقدر بـ 60 من المائة. 

 

من نفس القسم محلي