محلي

أزيد من 970 عائلة تستفيد من الربط بشكبة الغاز الطبيعي بالتجمعات السكنية البعيدة

عنابة

 

 

 سيستفيد ما مجموع 974 عائلة تقيم بالتجمعات السكنية البعيدة عن الأقطاب الحضرية الكبرى لولاية عنابة من الربط بشبكة الغاز الطبيعي وذلك قبل نهاية ديسمبر 2013

 وتندرج هذه العملية التنموية في إطار تجسيد الشطر الأول لبرنامج الربط بالغاز الطبيعي الذي يستهدف المناطق الريفية والبعيدة والذي يشمل أربعة تجمعات سكنية تتوزع عبر بلديات كل من برحال وعين الباردة وواد العنب، كما أوضح ذات المسؤول الذي أفاد بأن عمليات توصيل الغاز الطبيعي لهذه التجمعات السكنية تتطلب مد 40 كلم طولي جديدة من قنوات نقل الغاز.

 وبهذا المستوى من الإنجازات الرامية إلى ترقية نوعية حياة السكان عبر كامل التجمعات السكنية بالولاية والمدرجة في إطار المخطط الخماسي للتنمية 2010-2014 ترتفع نسبة الربط بشكة الغاز الطبيعي بولاية عنابة إلى 80 بالمائة  كما أشير إليه.

 ويرتقب مطلع السنة المقبلة انطلاق أشغال الشطر الثاني من برنامج الربط بالغاز الطبيعي المدرج في إطار المخطط الخماسي الجاري والمتضمن إيصال هذه المادة الحيوية إلى 7 آلاف سكن ببلدية شطايبي الجبلية يضيف نفس المصدر.

 للإشارة سجل هذا البرنامج تأخرا ملحوظا في انطلاق الأشغال بسبب طبيعة المنطقة الجبلية والتي تطلبت حسب المسؤولين بالقطاع مراجعة مخططات تنفيذ المشروع لمرات متعددة.


من نفس القسم محلي