محلي

دائرة برج باجي مختار تشهد وتيرة تنموية متسارعة

أدرار

 

 

  تشهد دائرة برج باجي مختار الحدودية التي تبعد 800 كلم جنوب ولاية أدرار وتيرة تنموية مطردة من خلال المشاريع الحيوية الهامة التي توجد قيد الانجاز.

وستعزز هذه الوتيرة أكثر من خلال تخصيص حصة من الغلاف المالي التكميلي الذي استفادت منه الولاية والذي يفوق 32 مليار دج حسبما أضاف مدني فواتيح عبد الرحمن في أول خرجة ميدانية تفقدية له منذ تعيينه على رأس هذه الولاية.

 ومن جملة المشاريع التي استفادت منها برج باجي مختار الحدودية عملية لانجاز متوسطة قاعدة 5 ستساهم في تخفيف الضغط على المتوسطة الوحيدة بالبلدية والتي تعاني من الاكتظاظ جراء ضمها لـ 900 متمدرس إلى جانب مستشفى 60 سريرا لا زالت الأشغال به متواصلة وقاعة متعددة الرياضات يرتقب استلامها نهاية السنة الجارية إضافة إلى عملية للتهيئة العمرانية لـ 260 مسكن ريفي ومسبح بلدي.

 من جانبها تتطلع بلدية تيمياوين التي تبعد 950 كلم أقصى جنوب الولاية إلى استلام مشاريع حيوية هامة خلال الأشهر المقبلة تشمل عملية انجاز الطريق الذي يربطها ببلدية برج باجي مختار على مسافة 150 كلم بلغت نسبة أشغاله 50 من المائة إلى جانب مشروع تزويد مدينة تيمياوين بمياه الشرب انطلاقا من منطقة تاقراوت الذي تجري به

الأشغال على مسافة 80 كلم.

كما انتهت معاناة سكان هذه الجماعة مع مشكل التزود بالطاقة من خلال إنشاء محطة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية بقوة 30 كيلوفولط تتوفر على مولدين في انتظار تزويدها بـ 4 مولدات كهربائية إضافية قريبا.

 وفي المجال الصحي استفادت بلدية تيمياوين من عملية لانجاز أمومة ريفية وعيادة طبية متعددة الخدمات يترقب استلامها قريبا بعد أن تجاوزت نسبة انجازهما 80 من المائة.

 كما تجري عمليات أخرى لانجاز دار للشباب وملعب لكرة القدم إلى جانب مركز للتكوين المهني بهدف تمكين أبناء هذه المنطقة من مؤهل يتيح لهم ولوج عالم الشغل والاستفادة من مزايا الدولة في هذا المجال.

 أما في المجال الفلاحي فقد وعد والي أدرار بتخصيص محيطين فلاحيين تجريبيين بمنطقة تاقروات ببلدية تيمياوين إضافة إلى تسهيل إيصال البذور والأعلاف لهذه المنطقة لتسهيل نشاط مربي المواشي.


من نفس القسم محلي