محلي

تخصيص 200 مليون دج لتجديد قنوات صرف المياه ببعض الأحياء

سكيكدة

 

 

خصصت بلدية سكيكدة غلافا ماليا بقيمة 200 مليون دج لتوسيع وتجديد الشبكة القديمة والرئيسية لصرف مياه الأمطار على مستوى بعض الأحياء السفلى لمدينة سكيكدة.

  ويتعلق الأمر بكل من أحياء 500 و700 مسكن وكذا أحياء "صالح بوالكرة" و"الإخوة ساكر" التي تعاني كلما تساقطت الأمطار من فيضانات وانتشار للأوحال وفقا لنفس المصدر.

  ومن شأن هذا المشروع الذي ستنطلق أشغاله كأقصى حد خلال شهر نوفمبر المقبل إنهاء معاناة المواطنين من هذه الوضعية المستمرة منذ ثمانينيات القرن الماضي تضيف ذات المصالح.

  للإشارة فإنه منذ بضع سنوات تتسبب الأمطار الرعدية الغزيرة التي تتساقط خلال فصل الشتاء على مدينة سكيكدة في حدوث فيضانات وسيول جارفة غمرت في كثير من الأحيان المنازل والبيوت لا سيما بالأحياء الفقيرة والتجمعات السكانية الفوضوية، ما أجبر السكان على الخروج من منازلهم خوفا من سقوطها.

  وأدت هذه الحالة التي تشهدها المدينة كلما تساقطت الأمطار إلى تدخل المواطنين بأنفسهم خصوصا سكان أحياء "الإخوة ساكر" و"مرج الذيب" وحي "الممرات" في الخروج من منازلهم وإبعاد السيول عنها وتسريح البالوعات ومجاري مياه الصرف بأنفسهم لتفادي وقوع أي حوادث خطيرة قد تؤدي بحياة المواطنين وخاصة الأطفال منهم.

 يذكر أن مصالح الحماية المدنية أحصت من جهتها 13 "نقطة سوداء" بمدينة سكيكدة تشهد كل فصل شتاء فيضانات وانجراف للتربة وانسدادات على مستوى بالوعات صرف المياه.


من نفس القسم محلي