محلي

انطلاق المناقصات الخاصة بانجاز أشغال توسيع خطوط الترامواي نهاية السنة

وهران

 

 

ستطلق قبل نهاية هذه السنة المناقصات الخاصة بانجاز أشغال توسيع خطوط ترامواي وهران في اتجاه المطار الدولي "أحمد بن بلة" وبلدة بلقايد.

 وخلال لقاء حول عرض توسعة الخط الأول للترامواي ومخطط المرور لمدينة وهران أوضح السيد عبد الغني زعلان أنه يمكن تمديد الآجال بخمسة عشر يوما أي حتى منتصف جانفي المقبل "ولكن ليس أكثر"، مؤكدا على آجال انطلاق أشغال توسيع هذه الخطوط من السانيا إلى مطار "أحمد بن بلة" وكذا ايسطو-بئر الجير-بلقايد حيث تمت المصادقة على الدراسات الخاصة بمساراتها.

 وأضاف نفس المسؤول أنه "يبقى دمج مختلف المقترحات بشكل يتم المصادقة على الوثيقة النهائية قبل 15 ديسمبر القادم".

 وبشأن مخطط المرور لمنطقة وهران كأداة تدمج ست بلديات (وهران وبئر الجير والسانيا وسيدي الشحمي والكرمة ومرسى الكبير) والذي قدمه مكتب دراسات جزائري إسباني أبرز الوالي أن هذه الوثيقة تحتوي على "جوانب إيجابية ومقترحات ملموسة يتعين إثراءها".

وفي ما يتعلق بتوقف السيارات لا سيما على مستوى المحاور التجارية وذات الحركة المرورية الكثيفة (شارعي العربي بن مهيدي ومحمد خميستي) فقد تم اقتراح توسيع الأرصفة ومنع توقف السيارات بإشراك التكنولوجيات الجديدة لتحسين الإطار المعيشي الحضري.

 كما شدّد مدير النقل للولاية السيد خالد طلحة من جهته على ضرورة إنجاز مركز لضبط حركة المرور. ويتعلق بمركز للمراقبة عن بعد لتسيير أفضل لحركة المرور على مستوى المنطقة الوهرانية.

 

من نفس القسم محلي