محلي

أربعة مسابح نصف أولمبية ستدعم شبكة الهياكل الرياضية

الأغواط

 

 

 ستتعزز شبكة الهياكل الرياضية بولاية الأغواط بأربعة مسابح نصف أولمبية بعضها قيد الدراسة وأخرى في طور الإنجاز.

 ومن بين هذه المنشآت الرياضية المرتقبة مشروع إنجاز مسبح نصف أولمبي ببلدية قصر الحيران يمتد حوضه على طول 25 مترا والذي رصد له مبلغ مالي بقيمة 200 مليون دج، وقد قاربت نسبة الأشغال به 40 من المائة وهي تسير بوتيرة "جيدة" كما أوضح مدير القطاع سعيد مرماط.

ويرتقب أيضا انطلاق أشغال مرفقين مماثلين ببلدية عاصمة الولاية أحدهما قيد الدراسة التقنية والثاني في مرحلة رفع التحفظات عن الصفقة بعد أن خصص لهما ما مجموعه 400 مليون دج برسم البرنامج القطاعي لسنتي 2012 و2013.

 وسيشرع لاحقا في إنجاز مسبح نصف أولمبي آخر ببلدية تاجموت يندرج في إطار برنامج سنة 2012 الفارطة بتكلفة مالية قيمتها 150 مليون دج كما أضاف مدير الشباب والرياضة.

 وإلى جانب هذا النوع من المسابح ستتدعم الولاية بسبعة (7) مسابح جوارية بغلاف مالي إجمالي يفوق 440 مليون دج تتوزع عبر عدد من بلديات الولاية ثلاثة منها تتراوح أشغالها ما بين 5 و30 من المائة والباقي لا يزال في طور الدراسات التقنية.

 للإشارة، فإن ولاية الأغواط تحصي 351 ممارسا لرياضة السباحة في مختلف الأصناف من بينهم 220 ذكورا و131 إناثا وذلك من أصل 10.208 منخرطا في شتى أنواع الرياضات الفردية والجماعية حسب إحصائيات مصالح مديرية الشباب والرياضة.


من نفس القسم محلي