محلي

حملة للمحافظة على المحيط

سيدي بلعباس

 

 ستقام حملة للمحافظة على المحيط بمدينة سيدي بلعباس والبلديات المجاورة لها من 24 إلى 30 نوفمبر الجاري بمبادرة من مديرية الأمن الولائي حسبما أفادت به هذه الهيئة.

وستنفذ هذه العملية "الواسعة النطاق" بمشاركة عدة فعاليات لا سيما البلديات والمديرية الولائية للبيئة والجمعيات الناشطة في المجال البيئي وكذا ممثلي المجتمع المدني لا سيما لجان الأحياء وفق ما أشار إليه نفس المصدر.

 ويتضمن برنامج العملية حملات تحسيسية وتوعوية بهدف محاربة كل أشكال المساس بالبيئة إلى جانب تعزيز انتشار وتواجد أعوان الأمن في الميدان لتكثيف المراقبة وردع المخالفات المسجلة ضد المحيط والتبليغ عن حالات انتهاك قواعد النظافة والصحة العمومية وكذا عن النقاط السوداء حسب مصالح الأمن الولائي لسيدي بلعباس.

 وستكون هذه المبادرة مناسبة للتعريف بدور شرطة العمران والبيئة وأهمية نشاطاتها في المساهمة في حماية المحيط ومكافحة التدهور العمراني. وإضافة إلى تقديم دروس حول البيئة على مستوى المدارس ستنظم خرجات ميدانية لفائدة التلاميذ الى دور البيئة.

 ويذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني قد بادرت مؤخرا بتنظيم مسابقة وطنية تحت شعار "الجائزة الخضراء لأنظف حي" بالشراكة مع وزارة تهيئة الإقليم والبيئة حيث ستسلم هذه الجائزة في 30 ديسمبر القادم بالجزائر العاصمة.


من نفس القسم محلي