محلي

رصد ملياران و400 مليون دج للمياه الصالحة للشرب

بومرداس

 

 

 رصد غلاف مالي قيمته مليارين و400 مليون دج لإنجاز مشروع ضخم يتعلق بإيصال المياه الصالحة للشرب لفائدة 152 قرية بالجهة الجنوبية لشرقية للولاية تضم في مجموعها 82.000 نسمة.

 وأفاد الوالي بأنه سيشرع في إنجاز هذا المشروع المسجل برسم البرامج القطاعية لسنة 2013 بعد استكمال الإجراءات الإدارية الضرورية لذلك وتعيين مؤسسة الإنجاز.

 من جهته صرح السيد محمد درامشي مدير الري أن هذا المشروع الهام يتضمن إنجاز قنوات من الحجم الكبير لنقل مياه الشرب انطلاقا من خزان المياه ببلدية برج منايل المزود بمياه محطة تحلية مياه البحر ببلدية رأس جنات وصولا إلى بلدية تيمزريت ومن هناك إلى سكان باقي البلديات المذكورة.

 وتقدر الكمية الإجمالية التي سيزود بها سكان المناطق المعنية يضيف ذات المتحدث بما لا يقل عن 26.000 متر مكعب في اليوم حيث ستسمح هذه الكمية على حد قوله "بتغطية كل الاحتياجات الحالية ولسنوات قادمة" و"يمكن رفعها لاحقا" مع تطور الاحتياجات المرتبطة بتطور السكان.

 ومن بين أهم ما يتضمنه هذا المشروع استنادا إلى نفس المصدر إنجاز خمس خزانات من الحجم الكبير على طول مسار القنوات وأربع محطات رئيسية لضخ المياه خاصة وأن المناطق المعنية بالمشروع أغلبيتها عبارة عن مناطق جبلية مرتفعة جدا.

 يذكر أنه تم خلال هذه الدورة دراسة مجموعة من الملفات من بينها ملف الدخول المدرسي القادم 2013 - 2014 ومراجعة مخططات التهيئة العمرانية لكل من بلديات الثنية وتيمزريت وبن شود

من نفس القسم محلي