محلي

توفير أكثر من 1600 منصب عمل في إطار مشاريع الجزائر البيضاء

الجلفة

 

 يعوّل على مساهمة مشاريع الجزائر البيضاء التي حظيت بها ولاية الجلفة ضمن برنامج 2013 في توفير 1680 منصب عمل.

 ويقدر إجمالي مشاريع الجزائر البيضاء التي استفادت منها الولاية خلال السنة الجارية في شكل شريحيتين بـ 210 مشروع ينتظر الانطلاق في تجسيدها قبل نهاية 2013، حيث تم مؤخرا ضبط قوائم المستفيدين لإنجاز هذه المشاريع وهم من فئة العاطلين عن العمل.

 وتكمن أهمية مشاريع الجزائر البيضاء التي تساهم إلى جانب ضمان مناصب شغل للبطالين براتب شهري يناهز 18 ألف دج بالإضافة لتأمين اجتماعي في الاهتمام بالمحيط داخل النسيج العمراني وتحسين صورة المساحات الخضراء وإزالة كل ما من شأنه تشويه المنظر العام للمحيط.

 للإشارة تم توزيع إجمالي مشاريع الجزائر البيضاء لهذا البرنامج على عدد من بلديات الولاية، حيث حظيت البلديات الكبرى ذات الكثافة السكانية المعتبرة بحصة الأسد على غرار عاصمة الولاية التي استفادت من 40 مشروعا تليها بلدية عين وسارة بـ 31 مشروعا ثم بلدية حاسي بحبح بـ 23 مشروعا فيما استفادت بلدية مسعد من 15 مشروعا.

 ومن أجل إنجاح المشاريع التي تسيرها الجماعات المحلية لكل بلدية فإن مديرية النشاط الاجتماعي تتكفل بتوزيع التجهيزات الضرورية لنشاط أصحاب مشاريع الجزائر البيضاء في ورشاتهم فيما يتم صب ما قيمته 850 ألف دج كل ثلاثة أشهر لمسير مشروع الجزائر البيضاء الذي يكون قد التزم بنشاطه الميداني وبرواتب عماله المقدر عددهم بـ 7 عمال.


من نفس القسم محلي