محلي

رصد أزيد من 1.8 مليار دج لإعادة تحديث الأقطاب الحضرية الكبرى

ورقلة

 

 

 خصص غلاف مالي تفوق قيمته الإجمالية 1.8 مليار دج لإعادة تحديث الأقطاب الحضرية الكبرى بولاية ورقلة.

 وأوضح علي بوقرة خلال لقاء جمعه مع أعضاء اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة إعادة تحديث الأقطاب الحضرية الكبرى بالمنطقة أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج إستعجالي يشمل تسع بلديات بدوائر ورقلة وتقرت وحاسي مسعود.

 وذكر نفس المسؤول أن العمليات التنموية المسطرة بهذا الخصوص والتي من المنتظر أن تستكمل مع نهاية سنة 2014 تشمل إعادة تهيئة الشوارع الرئيسة على مستوى الأقطاب الحضرية الثلاثة الكبرى بالولاية وإنجاز وإعادة تأهيل شبكتي المياه الصالحة للشرب والمياه المستعملة وتزفيت الطرقات وإنجاز الأرصفة.

 كما سيتم في إطار نفس العمليات المبرمجة مد وتصليح الإنارة العمومية بالمجمعات والأحياء السكنية ووضع إشارات المرور وتسمية الشوارع والمؤسسات التربوية.

وسيجري في مجال المحيط والبيئة ضمن هذا البرنامج إنجاز مساحات خضراء وغرس الأشجار التزيينية عبر الشوارع ومختلف المرافق والتجهيزات العمومية إلى جانب تزيين واجهات المحلات التجارية لإضفاء عليها مسحة جمالية.

وفي هذا الصدد حث والي الولاية خلال هذا اللقاء الذي جرى أيضا بحضور عدد من المنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني بالولاية أعضاء اللجنة الولائية المكلفة بهذه العملية التي نصبت في أكتوبر الماضي على ضرورة التنسيق فيما بينهم ومع رؤساء الدوائر والبلديات المعنية من أجل التنفيذ الجيد والدقيق للبرنامج المسطر.

  للإشارة، فإن اللجنة الولائية المكلفة بعملية متابعة إعادة تحديث الأقطاب الحضرية الكبرى تتشكل من المديرين التنفيذيين لمختلف قطاعات النشاط بالولاية.

 

 

من نفس القسم محلي