محلي

الشروع في تنفيذ البرنامج العاجل الخاص بالمناطق المتضررة من الفيضانات

أم البواقي

 

 شرعت مصالح الغابات لولاية أم البواقي مطلع نوفمبر الجاري في تنفيذ محاور البرنامج العاجل المخصص لمواجهة آثار الفيضانات الأخيرة.

 وأضاف نفس المسؤول بأن محاور هذا البرنامج ستمكن الجهات المتضررة من الفيضانات الأخيرة والتي كانت مؤخرا محل زيارة وزير الفلاحة والتنمية الريفية من احتواء المشاكل التي تكبدها القطاع.

 وفي هذا السياق تقوم مؤسسات الإنجاز بتهيئة المسالك الريفية المتضررة على مسافة 286 كلم وتصحيح المجارى المائية بحجم 12510 متر مكعب.

 وأشار نفس المصدر إلى أن عمليات تمويل هذه المشاريع سيقتطع من صندوق التنمية الريفية واستصلاح الأراضي عن طريق الامتياز وذلك برسم سنة 2014 وهي العمليات التي تتكفل بها المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية "الهضاب".

 وحسب ذات المصدر، فإن المشاريع المتضمنة في هذا البرنامج تخص كذلك غرس التين الشوكي على 10 هكتارات وتهيئة بركة مائية وإعادة تأهيل قنوات صرف المياه على مسافة 10 آلاف متر طولي تضررت من الفيضانات الأخيرة.

 وذكر نفس المسؤول بأن 12 بلدية معنية في هذا الإطار وهي: وادي نيني، افكيرينة، الرحبة، الجازية، مسكيانة، الضلعة، بجير الشرقي، بريش عين ببوش، عين الدبس، عين الزيتون بالإضافة إلى أولاد زواي.


من نفس القسم محلي