محلي

وضع قريبا موزعات آلية جديدة للأوراق البنكية بـ 6 مكاتب بريدية

قالمة

 

 سيتم قريبا وضع موزعات آلية جديدة للأوراق البنكية عبر 6 مكاتب بريدية بالتجمعات السكنية الكبرى عبر ولاية قالمة وذلك في انتظار توسيع استعمالها بمناطق أخرى.

وذكرت مديرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالولاية السيدة طالب بومهرة آمال أن وضع هذه الأجهزة المخصصة للسحب الآلي للنقود يندرج في إطار الإجراءات المتخذة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال توفير السيولة المالية والقضاء على ظاهرة الطوابير الطويلة خاصة في الأعياد والمناسبات والـ 10 أيام الأخيرة من كل شهر التي يتم فيها صب أجور موظفي عدة قطاعات.

 وأضافت أن هذه الموزعات الآلية سيتم تركيبها على مستوى المكاتب البريدية لبلديات بومهرة أحمد وبلخير وتاملوكة وعين مخلوف إضافة إلى كل من مكتب بريد حي وادي المعيز وحي الأمير عبد القادر بمدينة قالمة.

 وأفادت نفس المسؤولة أنه تم الأخذ بعين الاعتبار في اختيار المكاتب البريدية المعنية بتركيب مثل هذه الأجهزة مقياس الكثافة السكانية للمنطقة ودرجة الإقبال المسجلة على تلك المكاتب، مضيفة بأنه تم أيضا مراعاة مدى توفر الشروط الأمنية اللازمة لعدم تعرضها لأي أعمال تخريب.

 وذكرت أنه ينتظر مستقبلا تعميم خدمات الموزعات الآلية للأوراق البنكية عبر مختلف المكاتب البريدية المتواجدة بالأماكن والأحياء ذات الكثافة السكانية العالية أو تلك الواقعة على محاور الطرق الوطنية والولائية التي تشهد حركة مرور كبيرة للمسافرين من داخل وخارج الولاية.

 وأوضحت ذات المسؤولة أن هذه الموزعات الآلية ستدعم الخدمات الكبيرة التي يتم تقديمها من خلال 11 آلة مماثلة موزعة على 10 مكاتب بريدية متواجدة ببلديات قالمة ووادي الزناتي وبوشقوف وحمام دباغ ووادي الشحم وحمام النبائل وهيليوبوليس.

 وأشارت أن الموزعات الآلية للأوراق البنكية الموضوعة حيز الخدمة بمختلف المكاتب البريدية تعرف توافدا كبيرا للزبائن حيث أن حصيلة السداسي الأول من السنة الجارية كشفت عن تسجيل أكثر من 161 ألف عملية سحب للنقود من خلال هذه الأجهزة بمعدل يقارب 900 عملية في اليوم.


من نفس القسم محلي