محلي

صالون الصناعات التقليدية فرصة للحرفيين لعرض منتجاتهم وطرح انشغالاتهم

عنابة

 

 

 يعد صالون الصناعات التقليدية بعنابة فرصة لحرفيي المنطقة لعرض منتجاتهم وطرح بعض انشغالاتهم التي وعدت السلطات المحلية بأخذها بعين الاعتبار.

وعرف هذا الصالون الذي احتضنته دار التسلية العلمية رايس صالح بالتنسيق بين مديرية السياحة وغرفة الصناعات التقليدية والحرف للولاية إحياء لليوم الوطني للحرف والصناعة التقليدية مشاركة ما يفوق عن 30 حرفيا وجمعيات حرفية يمثلون مختلف مناطق الولاية لعرض منتجاتهم من اللباس التقليدي والأواني الفخارية والحلي والحلويات والزخرفة والرسم على القماش.

 وكما كانت التظاهرة فرصة للزوار للاطلاع على مختلف الأشكال والمصنوعات والإبداعات التي تفننت أنامل الحرفيين في تجسيدها على القماش أو الخشب والحديد والمرجان والنحاس ومختلف المواد الأخرى فقد شكلت أيضا مناسبة بالنسبة للحرفيين لطرح جانبا من انشغالاتهم وظروف عملهم اليومي والتي تركزت بشكل أساسي في انعدام المقرات.

ولدى تفقده لمختلف الأجنحة واستماعه لاهتمامات الحرفيين وتسليمهم شهادات رمزية أبدى والي الولاية السيد محمد منيب صنديد تجاوبا كبيرا مع ما يطرحه العارضون من انشغالات مستحسنا بالمناسبة وجود عدد كبير من الناشطين في القطاع من فئة الشباب.

 ودعا الوالي الحرفيين إلى الاهتمام أكثر بجودة المنتجات من خلال استغلال فرص التمويل التي تطرحها مختلف أجهزة الدعم على غرار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، مضيفا بأن مشكل المحلات ومقرات النشاط سيؤخذ بعين الاعتبار خاصة بعد إنهاء مشروع دار الحرف.

 وعلى هامش هذه التظاهرة حظي العداء الجزائري والبطل الأولمبي توفيق مخلوفي بتكريم خاص من طرف والي الولاية الذي انتهز الفرصة لدعوة الشباب الجزائري إلى التسلح بالانضباط والمثابرة من أجل الوصول إلى الأهداف التي يرسمها لنفسه على غرار ما فعله البطل مخلوفي.

وإلى جانب الصالون فقد تم تنظيم يوم دراسي لفائدة الحرفيين لتعريفهم بمختلف الصيغ الممكنة لتطوير منتجاتهم وتوسيع مؤسساتهم.


من نفس القسم محلي