محلي

تخصيص 10 ملايير دج لتجسيد حملة تنظيف واسعة النطاق

الجزائر العاصمة

 

 

أعلن والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ عن تخصيص 10 ملايير دج لتجسيد حملة تنظيف واسعة النطاق على مستوى الولاية.

 وأوضح زوخ في تصريح للصحافة بمناسبة إعطاء إشارة انطلاق حملة "واسعة النطاق" لتنظيف العاصمة ستدوم شهرا كاملا، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 10 ملايير دج لتجسيد هذه الحملة الهادفة -كما قال- إلى "حماية صحة المواطن وإعطاء العاصمة جمالها الطبيعي على غرار باقي عواصم العالم".

 وأشار الوالي في هذا السياق إلى أن الهدف الأساسي في الوقت الراهن يتمثل في "تنظيف المحيط قبل الشروع في تجسيد مختلف المشاريع التنموية الأخرى التي سطرتها الولاية في مختلف القطاعات".

 وتهدف حملة التنظيف هذه -كما ذكر الوالي- إلى "إزالة النقاط السوداء والمقدر عددها بـ 369 نقطة" حيث مست هذه العملية كمرحلة أولى أربع مناطق إدارية هي: براقي، الدار البيضاء، باب الوادي والرويبة.

 وتعرف هذه المناطق المذكورة تراكما كبيرا في النفايات المنزلية وما شابهها على أرصفة الشوارع وكذا على مقربة المزارع والأراضي الفلاحية المتواجدة ببلدية الكاليتوس.

وسيتم من خلال هذه الحملة -يضيف السيد زوخ- "إزالة النقاط السوداء ونقل النفايات واسترجاع هذه المساحات للشروع في تهيئتها واستغلالها في انجاز مرافق عمومية ذات منفعة عامة".

 وفي هذا الإطار أكد والي الولاية أنه تم تجنيد أزيد من 12.000 عون و1.000 شاحنة لإنجاح حملة التنظيف التي ستعمم قريبا على مستوى كل بلديات العاصمة.

 وشدد السيد زوخ على أهمية تطبيق القانون "بصرامة" في حق كل من يتسبب في تلوث المحيط، داعيا إلى وجوب تحسيس المواطنين وتوعيتهم بضرورة المساهمة في حماية البيئة ومكافحة التلوث.

 وبالمناسبة أشار السيد زوخ إلى أن عملية مماثلة سيشرع في تجسيدها السبت المقبل على مستوى مناطق أخرى من الولاية حيث سيتم من خلالها إزالة النفايات والقيام بتجميل المحيط وتزيينه.

 وأوضح السيد بن عالية أنه تم إلى حد الآن إحصاء 100 نقطة سوداء في البلديات التي تتكفل بها "نات كوم" والمقدر عددها بـ 29 بلدية.


من نفس القسم محلي