محلي

إعادة إسكان 100 عائلة في شقق جديدة بعين الكبيرة

سطيف

 

 

 تم الشروع في إعادة إسكان 100 عائلة في شقق جديدة ببلدية عين الكبيرة (20 كلم شمال-غرب سطيف) وذلك برسم البرنامج الرامي إلى القضاء على السكن الهش.

 وأوضح رابح لقديم بأن هذه العملية التي تمت وسط فرحة الكثير من العائلات التي كانت تعيش لسنوات في ظروف "صعبة" شملت عائلات كانت تقطن في حارات ومنازل قديمة آيلة للسقوط وبناءات فوضوية موزعة عبر مناطق متفرقة من المدينة.

 كما تندرج في إطار الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة من أجل القضاء على الأحياء والتجمعات السكنية التي أصبحت غير لائقة وآيلة للسقوط وكذا المشيدة بطرق فوضوية وترحيل سكانها إلى سكنات جديدة.

 ولتسهيل نقل المستفيدين إلى سكناتهم الجديدة تم تسخير إمكانات مادية وبشرية حيث حضرت الشاحنات من مختلف بلديات الولاية لضمان نقل أثاث المستفيدين من هذه الحصة من السكنات الجديدة.

 وتحصي ولاية سطيف أزيد من 16 ألف سكن هش وغير لائق وفوضوي لا يتناسب مع المقاييس المحددة من طرف وزارة السكن والعمران منتشرة بالخصوص عبر التجمعات السكنية الكبرى الحضرية والثانوية حسب ما تضمنته حصيلة أخيرة لمديرية التعمير والبناء بالولاية.

 وترتكز الجهود في الفترة الحالية بالولاية على القضاء على الأحياء والتجمعات السكنية غير اللائقة والآيلة للسقوط وكذا المشيدة بطرق فوضوية وترحيل سكانها إلى سكنات جديدة.

 ويتضمن البرنامج الحالي بناء 2000 وحدة سكنية في إطار القضاء على السكن الهش تجري أشغال إنجازها بنسب تقدم متفاوتة ستسلم على مستحقيها من أصحاب الحارات والسكنات الفوضوية وغير اللائقة عبر عدد من بلديات الولاية فور إنهاء بنائها كما تمت الإشارة إليه.

 

 

من نفس القسم محلي