محلي

تكفل المركز الوسطي لعلاج المدمنين بـ 20 شابا

تيسمسيلت

 

 

 يقوم المركز الوسطي لعلاج المدمنين بتيسمسيلت بالتكفل بـ 20 شابا مدمنا على المخدرات مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لعاصمة الولاية التي تشرف على تسيير هذا المرفق الذي دخل حيز الخدمة في جويلية الماضي.

 ويشرف على علاج هؤلاء الشباب طاقم يضم أخصائيين في علم النفس والطب العام وعلم الاجتماع إلى جانب أعوان شبه طبيين وفقا لما أوضحه الدكتور زاوي عبد القادر على هامش تظاهرة الأبواب المفتوحة على هذا المركز.

 وأشار المتحدث أن مهام المركز الوسطي لعلاج المدمنين "ستتوسع قريبا للتكفل بحالات الإدمان على الأنترنت والكحول وبعض المواد الكيميائية الخطيرة".

ويتوفر هذا المرفق الصحي الذي كلف إنجازه أكثر من 98 مليون دج على عدة قاعات للعلاج والفحص وفضاءات لممارسة النشاطات الثقافية واليدوية المختلفة التي تعد وسيلة علاج إضافية ومكملة في سياق الجهود الرامية للتكفل بالمدمنين.

  كما سيتدعم المركز قريبا بفتح ثلاث ورشات خاصة بالمسرح وتعليم الخياطة والإعلام الآلي وفق نفس المسؤول.

 وتسمح هذه الأبواب المفتوحة المنظمة طيلة خمسة أيام بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بإطلاع الجمهور والشباب خاصة على دور هذا الهيكل الجديد في التكفل النفسي والطبي بالمدمنين.

 وبالموازاة مع التظاهرة تنظم بداخل المركز عملية تحسيسية حول أخطار الإدمان على المخدرات وسبل الوقاية منه تشمل توزيع مطويات على الشباب والطلبة الجامعيين وتلاميذ الطورين المتوسط والثانوي.

 

 

 

من نفس القسم محلي