محلي

تخصيص 60 ألف مصيدة لمكافحة حفار الطماطم لفائدة الفلاحين بالمجان

بسكرة

 

 تم بولاية بسكرة تخصيص 60 ألف مصيدة لمكافحة آفة حفار الطماطم لفائدة فلاحي هذه الشعبة بالمجان. وأوضح ذات المسؤول بأن هذه التشكيلة من مصيدة مكافحة حفار الطماطم التي جرى تحضيرها "مخبريا" جاهزة للاستعمال تماما، مشيرا إلى أن المهنيين المعنيين بإمكانهم من الآن فصاعدا الحصول على الكمية التي يحتاجون إليها دون دفع مقابل مالي وذلك على مستوى شبكة فروع المصالح الفلاحية بالولاية.

 وتمثل حشرة حفار الطماطم تهديدا محدقا ضد هذا المحصول من الخضروات التي يتم إنتاجها تحت البيوت البلاستيكية وأيضا عبر الفضاءات المفتوحة وذلك على نطاق واسع بإقليم الزيبان مثلما تعكسه معلومات تخص "سلة" منتجات القطاع الفلاحي مستقاة لدى مديرية المصالح الفلاحية بالولاية.

 وتستهدف عملية تسليم وحدات من مصيدة حفار الطماطم للناشطين في زراعة الخضروات زيادة على حماية المنتوج ضمن إستراتيجية منتهجة منذ عدة سنوات من جانب القائمين على شؤون القطاع الفلاحي ترتكز على تحفيز تطبيق وسائل المعالجة البيولوجية للمحاصيل في مقابل التخلي تدريجيا عن استعمال المبيدات الكيماوية ذات الانعكاسات السلبية على الصحة العمومية والبيئة حسب ما أشار إليه ذات المصدر.

 وبالموازاة مع تجهيز حصة مكافحة حفار الطماطم تقدم إدارة ذات المحطة خدمة المرافقة التقنية للفلاحين من خلال تسخير أعوان مؤهلين يوجهون النصائح والإرشادات للفلاحين والتواجد مع هؤلاء الفلاحين ميدانيا في حال الضرورة وفقا لنفس المصدر.


من نفس القسم محلي