دولي

حركة فتح تعتزم التوجه للقضاء الدولي للتحقيق في القضية

سهى عرفات: اغتيال زوجي هو جريمة القرن

 

أكدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) على استمرار عمل لجنة التحقيق الخاصة بملابسات وفاة الزعيم ياسر عرفات والتوجه إلى القضاء العالمي، في حين تشير تحاليل أجراها علماء سويسريون على عينات من رفات عرفات إلى أن الأخير توفي مسموما بمادة البولونيوم المشع عام 2004.

 وعقدت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعا طارئا يوم الخميس لبحث تفاصيل تقريرين عن ملابسات وفاة عرفات، أحدهما أنجزه محققون روس دون أن يكشف عن مضمونه، وآخر أجراه علماء سويسريون وتم الكشف عن مضمونه يوم الأربعاء.

من جهتها قالت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات إنها متأكدة من أن زوجها قتل مسموما بمادة البولونيوم المشع التي وجدت 83% منها في رفاته، واصفة ما حدث لعرفات بأنه "جريمة القرن وهي جريمة سياسية بكل المقاييس". ووصفت سهى نتائج التحليلات التي قام بها علماء سويسريون لعينات من رفات عرفات والتي أظهرت وجود مقادير تصل إلى 18 ضعفا للمعدل الاعتيادي من مادة البولونيوم المشع، بأنها صدمة كبيرة لها ولابنتها جعلتهما تعاودان الحزن من جديد على زوجها الراحل، وقالت "لا نستطيع استباق النتائج، فالقضية الآن أمام القضاء الفرنسي وعلى المحققين الفرنسيين بذل الجهد ومتابعة التحقيق للكشف عن القاتل".

وكالات

 

من نفس القسم دولي