محلي

إدراج عدة عمليات للتهيئة ببلدية تيماسين

ورقلة

 

 

أدرجت عمليات للتهيئة تستهدف تحسين الإطار المعيشي لمواطني بلدية تيماسين (150 كلم من مقر عاصمة الولاية) ويتعلق الأمر بسلسلة عمليات مدرجة في إطار البرنامج البلدي للتنمية وميزانية الولاية والدعم المالي لبلدية حاسي مسعود.

 وتتعلق هذه العمليات على وجه الخصوص بالتهيئة العمرانية وإعادة تأهيل شبكات التموين بالمياه الصالحة للشرب والتطهير وتحديث شبكات الطرقات يضيف ذات المسؤول.

 ويبرز من بين أشغال التهيئة العمرانية المرتقبة تبليط الأرصفة وإنجاز الإنارة العمومية عبر الأحياء لاسيما منها المنار وسيدي عمر والبحور وتملاحت.

 وقد تم تسجيل عملية لإعادة تأهيل القنوات الثانوية لشبكة المياه الصالحة للشرب التي تمس عدة مناطق عبر هذه البلدية وذلك من أجل تحسين التوزيع بمياه الشرب.

 كما تم مؤخرا الشروع في أشغال ربط حيي كل من البحور وسيدي عمر بقناة الصرف الصحي الرئيسية وذلك على طول 6 كلم إلى جانب إعادة تأهيل الشبكات من أجل القضاء على النقاط السوداء على مستوى عدة مناطق عبر البلدية .

 وفي إطار تحديث شبكة الطرقات ببلدية تيماسين أدرجت عملية لتزفيت أكثر من 1.5 كلم من الطرقات تربط بين بلدية بليدة عمر نحو أحياء البحور (تيماسين) و30 متر طولي ما بين حي سيدي عمور والقصر العتيق لتيماسين.

 وقد تعززت شبكة الطرقات لهذه البلدية بطريق اجتنابي بمنطقة الخوخة مرورا بالزاوية التيجانية.


من نفس القسم محلي