محلي

توزيع أكثر من 900 وحدة سكنية بتقرت

ورقلة

 

 

 وزعت 960 وحدة سكنية من صيغة الاجتماعي العمومي الايجاري على مستوى دائرة تقرت بولاية ورقلة.

وتندرج هذه الحصة الهامة من السكنات الموزعة والتي شملت البلديات الأربع التي تتشكل منها الدائرة المعنية وهي تقرت وتسبسبت والنزلة والزاوية العابدية في طار البرنامج التنموي 2005 -2009.

 وأردف نفس المسؤول أن جزءا من هذه السكنات يخص نمط السكن العمومي الإيجاري فيما يدخل الجزء في إطار القضاء على السكن الهش وتحسين ظروف الحياة المعيشية للمواطنين من خلال تمكينهم من السكن اللائق الذي يتوفر المقومات الأساسية للعيش الكريم.

  وكشف مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري عن وجود المزيد من الحصص السكنية التي سيتم توزيعها لاحقا عبر عدد من بلديات الولاية مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تتوج هذه السنة بتوزيع في المجموع 5014 وحدة من السكن العمومي الإيجاري وكذا السكن الذي يندرج إطار برنامج القضاء على السكن الهش.

 وأوضح من جهة أخرى أنه سيتم قبل انقضاء هذه السنة الانطلاق في انجاز 4000 وحدة من السكن العمومي الإيجاري حيث سيكون هذا المشروع بمثابة النواة للبدء في التجسيد الفعلي لمدينة حاسي مسعود الجديدة التي قررت السلطات العمومية إنشاءها عقب تصنيف مدينة حاسي مسعود الحالية كمنقطة ذات أخطار كبرى لتواجدها بمحاذاة حقول النفط والغاز.

 

 

من نفس القسم محلي