محلي

مزرعة تربية المائيات ببوقايس ستدخل حيز النشاط في 2014

بشار

 

 

 

ستدخل مزرعة تربية المائيات ببوقايس بولاية بشار حيز النشاط الفعلي مطلع سنة 2014. وقد كان هذا المشروع -ذا الأهمية الإقتصادية والذي استكملت به مختلف الهياكل- محل العديد من الأشغال لا سيما منها إنجاز خط لضخ مياه من بئر لتموينه بالموارد المائية وتركيب محول كهربائي لتغطية احتياجات المشروع من هذه الطاقة.

 وكانت أشغال تجسيد هذه المزرعة الممتدة على مساحة 2 هكتار قد انطلقت من طرف مؤسسة مختصة  حيث تطلبت غلاف استثماري بقيمة 50 مليون دج رصدت من قبل قطاع الصيد البحري والموارد الصيدية في إطار التوجهات الرامية إلى تنمية نشاط تربية المائيات والأنشطة الاقتصادية على مستوى الجماعات المحلية بولاية بشار.

 وتصل قدرات إنتاج هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه بالمنطقة إلى 1.000 طن/سنويا من مختلف أصناف أسماك المياه العذبة فضلا عن أنه سيوفر مناصب شغل جديدة بنحو عشرين منصب دائم على مستوى بلدية بوقايس ذات الطابع الفلاحي.

ويشكل هذا المشروع المستقبلي دعامة فعلية لتشجيع الاستثمار العمومي والخاص في هذه الشعبة الاقتصادية بالنظر لما تتوفر عليه عديد الجماعات المحلية بولاية بشار من موارد مائية كما ذكر مسؤولو قطاع الصيد البحري والموارد الصيدية.


من نفس القسم محلي