دولي

المقاومة تسقط طائرة استطلاع إسرائيلية شمال قطاع غزة

حماس تنفي اعتقال عناصر لها بسيناء

 

أسقطت المقاومة الفلسطينية يوم الأحد طائرة استطلاع إسرائيلية بدون طيار شرق جباليا شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر أمنية شرق جباليا شمال القطاع أن المقاومة استطاعت السيطرة على طائرة استطلاع إسرائيلية دون طيار، ظهر الأحد، بعد أن أسقطتها في منطقة مفتوحة قرب موقع "أبو صفية" العسكري.

وأكد شهود عيان تمكن رجال المقاومة من إخراج الطائرة من أرض فارغة شمال القطاع، بعد أن تمكنوا من إسقاطها.  وفي تعقيبه على الحادث، اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة الحجم شمال قطاع غزة. وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الطائرة من نوع "فارس السماء" تحطمت شمال قطاع غزة نتيجة "خلل فني" أصابها. ويعتمد الاحتلال الإسرائيلي بشكل أساسي على طائرات الاستطلاع بدون طيار، حيث يستخدمها في التصوير الحي لمناطق قطاع غزة، إضافة إلى استهداف المقاومين بصورة مباشرة عن طريق الطائرة المحملة بصواريخ قاتلة. وتمثل طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحدياً كبيراً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خاصة وأنها طائرات صغيرة الحجم وتحلق على مستويات مرتفعة نسبياً، وتستهدف مجموعات المقاومة عن بعد بشكل دقيق وفي أوضاع مختلفة. 

في سياق أخر نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام المصرية حول اعتقال شخص من القسام في سيناء. وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري أنه لا صحة للادعاءات التي وردت في بعض وسائل الإعلام المصري حول اعتقال شخص من حركة حماس ويدعى عارف دياب غانم, مؤكداً أنه لا يوجد لكتائب القسام أي عضو في سيناء". وعبر عن استيائه من هذه الأكاذيب وقال:" نحن نعتبر هذه الادعاءات هي استمرار لحملة التحريض على المقاومة الفلسطينية خاصةً في ظل الانجازات المتوالية للمقاومة كما أنها محاولة للزج باسم الحركة في الوضع المصري الداخلي في ظل التطورات الجارية في مصر". ودعا أبو زهري وسائل الإعلام للتوقف عن هذه الحملات الإعلامية المغرضة.

جلال-س

من نفس القسم دولي