دولي

الحكم على 4 مقدسيين بتهمة الانتماء لحماس

الاحتلال يقتحم رام الله ويعتقل شابا

 

أصدرت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال الإسرائيلي أحكاما بالسجن الفعلي لفترات متفاوتة على أربعة مواطنين مقدسيين، أدينوا بالانتماء لحركة حماس.  وأصدرت المحكمة حكما ضد الأسير المقدسي هيثم شكري محمد طه (44 عاما) بالسجن الفعلي لمدة (42 شهرا) و6 أشهر مع وقف التنفيذ، بعد أن أدين بالإنتماء لحركة حماس، ومشاركته في قيادتها داخل مدينة القدس المحتلة.

وكان طه اعتقل بتاريخ 25/11/2011 وأفرج عنه بتاريخ 1/3/2012م، وقد فرضت عليه السلطات الإسرائيلية الإقامة الجبرية خارج مدينة القدس بعد الإفراج مباشرة، في قرية "عين رافه"، وشددت الخناق عليه من خلال مراقبة جميع تحركاته، وألزمته بتركيب السوار الإلكتروني الذي يحدد مكانه وتحركاته، وقبل شهرين سمحت له سلطات الإحتلال بالعودة إلى منزله في بيت حنينا بشرط البقاء تحت الإقامة الجبرية. وجاء ضمن القرار أن على الأسير طه تسليم نفسه لإدارة سجن الرملة بتاريخ 15/1/2014 أي بعد 75 يوما، بشرط بقائه قيد الإقامة الجبرية لغاية يوم التسليم، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء. كما حكمت المحكمة المركزية على المقدسي عبد الرحمن أبو بكر عويس (51 عاما) بالسجن مدة 18 شهرا فعليا و6 أشهر مع وقف التنفيذ، بعد أن أدانته المحكمة بالقيام بنشاطات وفعاليات لصالح حركة حماس في القدس. واعتقل عويس بتاريخ 25/11/2011 وأفرج عنه بتاريخ 28/2/2012، وفرضت عليه بعدها الإقامة الجبرية خارج مدينة القدس، مع وضع السوار الإلكتروني الذي يحدد تحركاته، لغاية الإنتهاء من إجراءات المحاكمة، وقد أمهلته سلطات الإحتلال مدة 75 يوما لتسليم نفسه لإدارة سجن الرملة. وأصدرت حكمها أيضا على الأسير المقدسي أشرف "محمد ياسر" عطية زلوم (36 عاما)، ومحمد الأطرش من بيت صفافا بالسجن مدة 6 أشهر فعلي و6 أشهر مع وقف التنفيذ، وكان أشرف قد اعتقل بتاريخ 2/11/2011 ومكث في الأسر مدة ثلاثة أشهر وأفرج عنه بشرط مكوثه قيد الإقامة الجبرية خارج مدينة القدس، حيث مكث مدة عام ونصف في قرية أبو غوش (تحت الإقامة الجبرية)، وفرضت عليه سلطات الإحتلال تركيب السوار الإلكتروني من أجل تحديد جميع تحركاته. وقد أمهلته سلطات الإحتلال لغاية 15/1/2014 لتسليم نفسه.

من جهة أخرى اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الشاب مراد خضر الفروخ 19 عاما من مدينة رام الله وأوضحت عائلة الشاب الفروخ، أن قوة مكونة من 20 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت منزلهم وقامت بتحطيم كل مقتنياته وإلحاق الخراب به ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به وبعض الأجهزة، واستمرت عملية التفتيش نصف ساعة كاملة قبل أن يتم اعتقال الشاب مراد.

صالح-ك

من نفس القسم دولي