محلي

إستفادة أكثر من 1500 امرأة ريفية من برامج دعم الدولة

الشلف

 

 استفادت أزيد من 1500 امرأة ريفية من برامج موجهة لترقية المرأة الريفية خلال السنوات الأخيرة. وأوضح نفس المصدر أن النساء الريفيات ينتمين إلى 23 بلدية من ضمن 35 بلدية التابعة للولاية وقد استفدن بفضل هذه البرامج من عدة عمليات ترمي إلى تحسين مداخلهن وترقية تربية الحيوانات الصغيرة والصناعة التقليدية.

 ووفقا للمعلومات المستقاة من محافظة الغابات، فإن 600 آلة خياطة تم توزيعها في إطار هذه العملية فضلا عن 200 3 خلية نحل أي 5 خلايا لكل امرأة وكذا 000 24 وحدة من الدجاج البياض لفائدة 600 امرأة تسكن بالمناطق الريفية.

 وأكدت ذات المصالح أن هذا الجهد سيتواصل سنة 2014 بوضع في مرحلة أولى بلديات نموذجية ستحتضن عدة قطاعات تخص النشاط الإجتماعي الفلاحة والغابات لافتا إلى أن بلدية الظهرة الواقعة بأقصى غرب الشلف تم تعيينها كبلدية نموذجية وبالتالي ستستفيد من جملة من النشاطات.

وأضافت أنه من ضمن تلك النشاطات يوجد توزيع وحدات لتربية الأغنام والماعز وتربية النحل لفائدة 35 امرأة ريفية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيمول من طرف صندوق الدعم للمربين والفلاحين الصغار وأن برامج معتبرة قد تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة لصالح سكان المناطق الريفية.


من نفس القسم محلي