دولي

حماس تقول أن غزة ستكون جحيما للاحتلال الإسرائيلي

4 شهداء في غارات على خانيونس

 

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن غزة لن تكون إلا جحيماً للاحتلال وذلك في تعليقها على توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق القرارة مساء الليلة.

وبارك الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح عبر "الفيس بوك" يوم أمس عملية التصدي البطولية التي نفذتها كتائب القسام والتي سقط خلالها عدد من الجرحى من جنود الاحتلال. وأضاف:" نحيي مجاهدي وشهداء هذه العملية البطولية ونؤكد أن غزة لن تكون إلا جحيماً للاحتلال".

وكان استشهد 4 مجاهدين من كتائب القسام في غارات ليلية وصباحية أثناء توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق القرارة مساء الليلة.

فقد استشهد ثلاثة مقاومين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة على منطقة خالية شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة. وأكدت الكتائب أن الشهداء هم القائد الميداني خالد أبو بكرة، والقائد الميداني محمد داوود، والمجاهد المحمد القصاص، وجميعهم من النشطاء الميدانيين البارزين في كتائب القسام.  واستهدفت قوات الاحتلال الشهداء في منطقة آل عبد الغفور شرق القرارة حوالي الساعة الخامسة صباحاً في حين عثرت الطواقم الطبية على أشلاء الشهداء جثث ممزقة. وتأتي الغارة الإسرائيلية الجديدة بعد ساعات من استشهاد المجاهد القسامي ربيع بركة واصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين محكم لكتائب القسام شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. 

من جهتها أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن غزة عصية على العدو الصهيوني برجالها المجاهدين المرابطين على ثغور المواجهة المباشرة. وقالت لجان المقاومة في بيان لها  يوم الجمعة :"أن معركة خانيونس تشكل درساً قاسياً ومؤلماً للعدو الصهيوني الذي يحاول العبث على حدود قطاع غزة  ولا يخفي علينا أن العدو يخفي خسائره الكبيرة في تلك المعركة البطولية التي خاضها رجال الله المرابطين.

ونعت لجان المقاومة شهداء المواجهة البطولية شرق خان يونس مؤكدة أن تلك الدماء الطاهرة صبغت لعنة غزة على الوجوه الخائبة ممن يسمى بقوات النخبة في الجيش الصهيوني والتي مرغت في تراب الثغر الشرقي لخان يونس البطلة. وأضافت لجان المقاومة، ليعلم العدو الصهيوني أن غزة تشكل قلعة منيعة للمقاومة تزداد قوة بركونها لقوة الله عز وجل والتفاف الجماهير الفلسطينية حول رجالها المجاهدين. وحذرت لجان المقاومة العدو الصهيوني من مجرد التفكير بالعدوان ضد قطاع غزة فالمعركة لن تكون على أبواب غزة بل ستقرع المقاومة خلالها كل الحصون الصهيونية المتهالكة على امتداد فلسطين المحتلة.

وكالات

من نفس القسم دولي