محلي

عرض الدراسة التقنية الخاصة بحماية من فيضانات وادي الدفة

البيض

 

 

 عرضت بالبيض الدراسة التقنية المتعلقة بحماية المدينة من أخطار فيضانات وادي "الدفة" وتقترح هذه الدراسة التقنية التي أسندت إلى مكتب وطني مختص في الري والموارد المائية إنجاز تحويل ثان لمجرى وادي البيض خارج النسيج الحضري بما يسمح بتخفيض مستوى التدفق وتقليص درجة أخطار فيضانه.

 واستعرضت هذه الدراسة التي قدمت أمام المسؤولين المحليين بحضور ممثل عن وزارة الموارد المائية وممثلي المجتمع المدني وجمعيات الأحياء المحاذية للوادي وبالتفصيل جملة من المعطيات التقنية التي تبرز في مضمونها أهمية إنجاز مسار ثان للوادي على مسافة 5.6 كلم في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة البيض.

 وبالمناسبة ركز والي البيض السيد محمد العيد خلفي على ضرورة التحديد الدقيق للمنطقة المهددة بأخطار فيضانات وادي الدفة داعيا إلى إنشاء خلية مشكلة من مكتب الدراسات ومديرية الموارد المائية والوكالة الوطنية للموارد المائية لأجل تحديد تلك المنطقة من أجل اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

 ومن جهته أبرز ممثل وزارة الموارد المائية السيد بوزرورة اليزيد مدى اهتمام الوزارة الوصية بهذا الملف ضمن إستراتيجية الوزارة المتعلقة بحماية المدن من أخطار الفيضانات.

 وذكر بإستعداد الدولة لتسخير الأموال اللازمة لحماية مدينة البيض من أخطار الفيضانات، مشيرا إلى أن الدراسة التقنية تم عرضها على المستوى المركزي شهر جويلية المنصرم. وتناولت تدخلات ممثلي المجتمع المدني أهمية إيجاد حل جذري لهذه الوضعية التي باتت تؤرق العائلات القاطنة بمحاذاة وادي البيض

 

 

من نفس القسم محلي