محلي

إنجاز عدة عمليات للحفاظ على التراث الغابي وتوسعته

قسنطينة

 

 

 

 أنجزت منذ بداية سنة 2013 عدة عمليات تستهدف الحفاظ على التراث الغابي وتوسعته بولاية قسنطينة.

 أوضح خير الدين سايغي رئيس مصلحة حماية الثروة النباتية والحيوانية بمحافظة الغابات أن هذه العمليات تضمنت تشجير واسترجاع مساحة غابية ب400 هكتار موزعة على بلديات زيغود يوسف وعين السمارة وابن زياد والخروب. 

 وأفاد ذات المسؤول بأن الهدف من هذه العمليات هو تعزيز التراث الغابي واسترجاع المساحات التي مستها الحرائق في السنوات الأخيرة مذكرا بأن ألسنة النيران أتلفت 121 هكتارا من الغابات منذ بداية شهر جوان المنصرم. 

 وأشار السيد سايغي إلى أنه وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني للشجرة تم القيام بغرس 500 شتلة ببلدية الخروب بمشاركة تلاميذ من عديد المؤسسات التعليمية. 

 واستنادا لنفس المصدر فإن هذه العملية التي استهدفت غابة المريج تندرج في إطار برنامج يهدف لحماية البيئة والتقليل من الانعكاسات السلبية للتلوث وانجراف التربة وجعل التلاميذ يتعودون على مثل هذه المبادرات التي ترتكز على الحفاظ على التراث الغابي. 

 وأضاف أن ولاية قسنطينة التي تتوفر على تراث غابي يتربع على 18900 هكتار ويمثل نسبة 8.49 من مساحتها الإجمالية استفادت برسم البرنامج الخماسي 2010-2014 من غلاف مالي يقارب 3 مليار دج وذلك من أجل تمويل عديد المشاريع التنموية بقطاع الغابات.

 

 

 

 

من نفس القسم محلي