دولي

مواجهة ساخنة بين رئيس حكومة رام الله والهباش

حول خزينة وزارة الأوقاف

 

كشفت مصادر مطلعة في رام الله أن جلسة الحكومة التي عقدت أول أمس الثلاثاء انتهت بمواجهة ساخنة بين رئيس الوزراء في حكومة الضفة الغربية رامي الحمد الله ووزير أوقافه محمود الهباش بعد أن اعترض الأخير على الزيارات المفاجئة لـ الحمد الله لمقرات الوزارات.

وذكرت المصادر أن المواجهة أسفرت عن مطالبة الحمد الله للهباش بتحويل كافة أموال وزارة الأوقاف إلى وزارة المالية لتدخل ضمن الخزينة العامة علما أن هذه الأموال لا تذهب إلى الخزينة وتبقى وقفاً للوزارة.

المصادر قالت "إن الحمد الله وعد وزير الاوقاف محمود الهباش بأن تكون هناك جلسة خاصة لمناقشة عائدات وزارة الأوقاف وسبل صرفها، إضافة إلى وجود قوائم من الحجاج التي أدت فريضة الحج لهذا العام وما قبله دون أن تخضع للقرعة، خاصة بعد أن وجه أحد الوزراء اتهاما للهباش بأنه سمح لـ 77 شخصاً بتأدية الفريضة لهذا العام دون أن تخضع أسماؤهم للقرعة". الحمد الله قال في الجلسة "إن التصرف في أموال وزارة الأوقاف بعيدا عن الخزينة العامة ووزارة المالية يعد مخالفة فاضحة للقانون"، مؤكدا أنه يجب أن تذهب كل عائدات وزارة الأوقاف إلى الخزينة العامة. وأوضحت المصادر أن "الأزمة تفجرت عندما انتقد محمود الهباش رئيس الوزراء رامي الحمد الله بسبب زياراته المفاجئة لمقرات الوزارات مثلما حدث مع وزارة التربية والتعليم مطلع الأسبوع الجاري. من جهته، رد الحمد الله على الهباش بالقول "إن الشفافية والنجاح في العمل يستدعي المتابعة، وبالتالي إن نجاح وزارة ما أو عدم نجاحها ينعكس على مجمل عمل الحكومة التي تعمل بروح الفريق الواحد". 

عادل-أ

من نفس القسم دولي