محلي

برنامج لتشجير مساحة بأكثر من 6.500 هكتار

تيسمسيلت

 

 

 أعدت محافظة الغابات بتيسمسيلت برنامجا يقضي بتشجير مساحة بـ6.517 هكتار برسم حملة التشجير للموسم 2013-2014 .

 ويتضمن البرنامج غرس 1.246 هكتار كأشغال جديدة للتشجير و839 هكتارا من الشجيرات العلفية والسهبية ومساحة 3.855 هكتار تخص الأشجار المثمرة المقاومة إضافة إلى 100 هكتار من الأشجار الغابية و10 هكتارات موجهة لإعادة التشجير و307 هكتار من التين الشوكي و135 هكتارا من صنفي الكاليبتوس والدردر لتثبيت حواف الوديان وغيرها من العمليات.

 وسيتم التركيز في عملية الغرس على أصناف تضررت جراء الحرائق التي شهدتها المنطقة في موسم الصيف كالكاليبتوس والخروب واللوز والسرو الأخضر والفلين والصنوبر الحلبي إضافة إلى أصناف أخرى للمناطق السهبية المهددة بالتصحر على غرار العيون وخميستي وتيسمسيلت وبرج الأمير عبد القادر وأولاد بسام.

 ويسمح هذا البرنامج أيضا بحماية الأحواض المنحدرة من انجراف التربة بمحيطات السدود.

 كما خصصت محافظة الغابات كحصة أولية 2000 شجيرة موجهة لتجسيد عمليات غرس تطوعية بالمناطق الحضرية حيث ستوزع على الإدارات العمومية والمواطنين وفق السيد إبراهيم يونسي.

 وأضاف المصدر أن محافظة الغابات جندت كافة المقاطعات التابعة لها لتلبية احتياجات المواطنين والجمعيات البيئية والمؤسسات العمومية فيما يخص الشجيرات التي يرغبون في غرسها خلال هذا الموسم.

 كما أعدت ذات الهيئة بالتنسيق مع مديرية التربية والكشافة الإسلامية الجزائرية وإذاعة تيسمسيلت وعدد من الجمعيات برنامجا تحسيسيا يشمل عمليات غرس بالمؤسسات التربوية والهيئات العمومية وبمحيطات السدود والمناطق السهبية.

 

 

من نفس القسم محلي