محلي

استزراع 100 ألف وحدة من صغار الشبوط الصيني بسد كدية الرصفة

تيسمسيلت

 جرى مؤخرا استزراع 100 ألف وحدة من صغار سمك الشبوط الصيني بسد "كدية الرصفة" بتيسمسيلت وتهدف إلى توفير مخزون سمكي ما يسمح بتشجيع الاستثمار بالولاية في مجال الصيد القاري التجاري، كما تأتي في سياق تجسيد إستراتيجية الدولة والتي تقتضي بتشجيع تربية المائيات بمناطق الهضاب العليا للوطن.

 وقد تم تسطير برنامج سيشرف عليه إطارات من المحطة المذكورة وكذا المديرية الجهوية للصيد البحري والموارد الصيدية بعين الدفلى يشمل على مراقبة ومتابعة علمية الأسماك بهذه المنشأة المائية وفق ذات المسؤول.

 وللإشارة عرف هذا اليوم الإعلامي حضور المدير الجهوي للصيد البحري والموارد الصيدية لعين الدفلى ومسؤولي أجهزة دعم التشغيل ووكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية حيث تضمن تقديم شروحات لفائدة الشباب وعدد من بائعي السمك حول فرص الاستثمار المتاحة بالولاية في مجالي تربية المائيات والصيد القاري التجاري.

وفي هذا الإطار صرح المدير الجهوي للصيد البحري والموارد الصيدية السيد محمد مبارك خلال هذا اللقاء أن الإستثمار في تربية المائيات بتيسمسيلت لا يزال بعيدا عن الأهداف المسيطرة وطموحات القطاع داعيا الشباب إلى اقتحام هذا المجال الذي من شأنه توفير مناصب شغل إضافية وتحقيق تنمية اقتصادية بالمنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

من نفس القسم محلي