محلي

نحو توزيع أكثر من 1600 سكن عمومي إيجاري قبل نهاية سنة 2013

خنشلة

 

 يرتقب قبل نهاية السنة الجارية توزيع أزيد من 1600 سكن عمومي ايجاري ببلدية خنشلة. وسيخصص جزءا من هذه الحصة التي تجري أشغال تهيئتها الخارجية وفقا لذات المسؤول ضمن برنامج امتصاص السكن الهش دون أن يحدد عدد المرشحين للاستفادة منها وذلك في انتظار ضبط القائمة النهائية على مستوى بعض الأحياء السكنية الشعبية على غرار عين الكرمة وحي النسيم وبوجلبانة وطريق عين البيضاء باتجاه ولاية أم البواقي المجاورة.

 وأوضح نفس المصدر أن هذه الحصة من السكنات الاجتماعية الإيجارية تعد استكمالا لعملية التوزيع التي مست أزيد من 3 آلاف سكن خلال سنتي 2012 و2013 لافتا إلى أن ملفات طالبي هذه الصيغة من السكن التي يزداد عليها الطلب من سنة لأخرى يجري دراستها حالة بحالة من طرف لجنة توزيع السكن على مستوى الدائرة.

 وأشار إلى أن عدد ملفات طالبي السكن الاجتماعي الايجاري يفوق 4 آلاف طلب المودعة لدى مصالح الدائرة التي ستعكف على دراستها بعد ضبط قائمة المستفيدين ضمن حصة 1600 سكن المرتقب توزيعها وذلك بأخذ الطلبات القديمة بعين الاعتبار والتي تعد ذات أولوية لاستفادة أصحابها.

 وأكد رئيس الدائرة بأن ملفات طالبي السكن الاجتماعي ستحظى بدراسة جادة دون إقصاء أصحابها إلا في الحالات المخالفة وغير المطابقة للقوانين المنصوص عليها للاستفادة من هذه الصيغة من السكن.

 وتعرف أشغال إنجاز السكن الاجتماعي بخنشلة نسبة متقدمة لا سيما بالمنطقة الحضرية السكنية الجديدة.

 للتذكير استفادت ولاية خنشلة في الفترة من 2004 إلى غاية الثلاثي الأول من السنة الجارية بما لا يقل عن 59070 وحدة سكنية من مختلف الصيغ خصص لها تمويل بقيمة 78 مليار د.ج كما جاء في حصيلة لمديرية السكن والتجهيزات العمومية منها 21922 سكن عمومي ايجاري نالت بلدية خنشلة حصة معتبرة منها فيما توزع الباقي الباقي على البناء الريفي والسكن الترقوي المدعم والسكن التساهمي والبيع بالإيجار.

 

 

من نفس القسم محلي