محلي

ارتفاع حصة الفرد من ماء الشرب إلى 230 لتر يوميا

مستغانم

 

 

 

 ارتفعت حصة الفرد من الماء الشروب بمجمع مستغانم الذي يضم عاصمة الولاية وبلديتي صيادة ومزغران من 200 إلى 230 لتر يوميا مع نهاية سبتمبر المنصرم حسب ما استفيد لدى مدير وحدة "الجزائرية للمياه".

 وأوضح السيد إسماعيل بلغشام أنه قد تم تحقيق هذا الارتفاع بفضل جلب حصة إضافية من المياه تقدر بـ 75 ألف متر مكعب يوميا انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر لشاطئ "سوناكتال" (شرق مدينة مستغانم).

 وتقدر الطاقة الإجمالية لهذه المنشأة بنحو 200 ألف متر مكعب يوميا فيما يصل إنتاجها حاليا إلى قرابة 150 ألف متر مكعب يوميا وفق المصدر ذاته.

 ومن جهة أخرى يرتقب الشروع في أواخر ديسمبر في إنجاز دراسة لتهيئة شبكة توزيع الماء الشروب لمدينة مستغانم للقضاء نهائيا على مشكل التسربات باستخدام طرق تكنولوجية حديثة يضيف نفس المسؤول.

 وللإشارة تشرف "الجزائرية للمياه" على تسيير شبكات المياه لـ 28 بلدية من مجموع 32 جماعة محلية تضمها الولاية حيث ينتظر تغطية بلديات الحسيان وفرناكة والصفصاف والسوافلية قبل نهاية السنة الجارية بعد إتمام أشغال الربط انطلاقا من نفس محطة تحلية مياه البحر.

كما تجاوزت مستحقات وحدة هذه المؤسسة 1 مليار دج منها أزيد من 498 مليون دج تخص الزبائن العاديين وأكثر من 294 مليون دج كديون على عاتق البلديات.

 


من نفس القسم محلي