محلي

أبواب مفتوحة على أجهزة دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

جيجل

 

 

 تنظم بجيجل أبواب مفتوحة على أجهزة دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل إعلام وتحسيس المتعاملين الاقتصاديين والجمهور العريض بآليات إنشاء وتطوير مثل هذا النوع من المؤسسات.

 وتجمع هذه التظاهرة المنظمة بالحي الإداري بالمدينة والتي تدوم يومين متعاملين اقتصاديين ينشطون في مختلف القطاعات مثل الصناعة والبناء والأشغال العمومية والري والسياحة والصيد والنقل أيضا.

وتندرج هذه الأبواب المفتوحة ضمن المسعى المحلي لتطبيق البرنامج الوطني المسطر من طرف وزارة الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار.

 وذكر المدير الجهوي للوكالة الوطنية لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة محمد خوذري أن "الأمر بالنسبة لجميع المشاركين يتعلق بالإجابة عن سؤال حول مدى جاهزية جيجل للانطلاقة الاقتصادية سنة 2017".

 ويرى هذا المسؤول أنه "لا يمكن رفع هذا التحدي سوى ببروز نخبة اقتصادية محلية قادرة على إيجاد نفسها بسهولة من خلال أجهزة الدعم" قائلا في هذا الصدد: "يجب توفر المعلومة الشفافة والواضحة إذا أردنا المحافظة على نسيج المؤسسات المتواجدة بالمدينة ورفع قيمتها لتبلغ المعايير الدولية".

 ومن جانبه أشار المدير الولائي للصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار السيد محمد عدنان زحنيت أن هذه الأبواب المفتوحة "تطمح لتقريب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف أجهزة الدعم والمرافقة التي عادة ما تكون لا تملك معلومات عنها".

 ويقول من جهته السيد يحيى عنصل الذي يملك خبرة 23 سنة في مجال تسيير إحدى المؤسسات الصغيرة لنجارة الألمنيوم بقاوس والتي أسسها بفضل مساعدة عائلته "أنا جد مسرور بالمشاركة في هذه الأبواب المفتوحة".

 ويأمل هذا المستثمر الشاب بكثير من الحماس "إنشاء مؤسسة أخرى أو تكبير مؤسسته الحالية من خلال الاستفادة من هذه المساعدات والنصائح.

 وسيخصص اليوم الثاني من هذه الأبواب المفتوحة لتنظيم ورشة أو تربص تكويني حول برنامج ترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لفائدة موظفي الإدارات والهياكل المعنية.


من نفس القسم محلي