محلي

19 عملية للتحسين والتهيئة الحضرية

عين تموشنت

 

 

 

 إستفادت ولاية عين تموشنت من 19 عملية للتهيئة والتحسين الحضري تمس أغلبية البلديات ومن بين هذه العمليات -التي تخص الأحياء القديمة والجديدة منها التجزئات السكنية الجديدة- هناك 16 موقعا يوجد قيد الدراسة خاصة بعاصمة الولاية منها حي "1000 مسكن" وحي "الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط" و"مولاي مصطفلا".

 وقد تم الانتهاء من أشغال التحسين الحضري لأربعة مواقع بعين تموشنت منها ساحة "9 ديسمبر" ووسط المدينة في حين توجد عمليات أخرى في طور الدراسة منها "برواين" و"120 مسكن". كما توشك العملية على الانطلاق فيما يتعلق بموقع "غوميدي بوعزة".

 كما يجري إعداد دفاتر الشروط لخمسة مواقع منها تجزئات "411 مسكن" و"194 مسكن" بسيدي بن عدة وحيي "الزيتون" و"الشهداء".

 وتمس هذه العمليات للتهيئة والتحسين الحضري أيضا دوائر بني صاف (المنطقة الحضرية السكنية الجديدة و115 مسكن) والعامرية وحاسي الغلة وبلدية أغلال.

 وقد سبق أن شملت مثل هذه العمليات الرامية إلى تحسين المنظر العام للجماعات المحلية للولاية عدة مواقع منها على وجه الخصوص بسيدي بن عدة، حيث حظي مدخل البلدية بطريق مزدوج وكذا التطهير والإنارة العمومية وتهيئة الأرصفة والمساحات الخضراء وإنجاز نافورة للمياه.

 وقد أعطت الشوارع المحاذية للولاية مثل "محمد خميستي" وحيي 200 و312 مسكن وتجزئة 204 للمدينة وجها لائقا. وسجل تحسن في الظروف المعيشية للمواطنين خاصة منهم الأطفال والشباب الذين استفادوا من فضاءات للعب وملاعب جوارية ومساحات خضراء وغيرها.

 وقد لوحظ تحسن مماثل أيضا على مستوى الدوائر الأخرى للولاية على غرار عين الأربعاء وحمام بوحجر وبني صاف حيث أنجزت عدة عمليات للتهيئة الحضرية.

 واستفادت بلدية تمازورة النائية (54 كلم عن عين تموشنت) من أشغال تخص الشبكات والإنارة العمومية وتهيئة وانجاز الساحات.

 

من نفس القسم محلي