محلي

القضاء على أكثر من 3500 مفرغة فوضوية صغيرة منذ بداية السنة

تيسمسيلت

 

 

سمحت عمليات تنظيف المدن بولاية تيسمسيلت بالقضاء على 3589 مفرغة فوضوية صغيرة وهذا منذ بداية 2013

 ومكنت هذه العمليات من إزالة 24.573 طنا من النفايات الحضرية وبقايا مواد البناء عبر كامل بلديات الولاية الـ 22، حيث سخرت مصالح الولاية بالتنسيق مع البلديات إمكانيات مادية وبشرية هامة شملت 1531 عاملا و380 عتادا للنظافة.

 وأضاف مراد باحة خلال منتدى إذاعة تيسمسيلت أن فرق مراقبة المحيط التابعة للجان الدوائر المكلفة بمراقبة تسيير النفايات قامت بـ 40 تدخلا منذ انطلاقها في النشاط نهاية السنة الماضية ما أسفر عن توجيه 29 إعذارا وتحرير 10 محاضر أودعت على مستوى الجهات القضائية تتعلق معظمها بالرمي العشوائي للنفايات المنزلية وعدم احترام أوقات رميها.

 وفي إطار تطوير أداء المصالح العمومية استفادت كافة البلديات من إعانات مالية لاقتناء شاحنات جمع النفايات وألف حاوية للقمامات إضافة إلى مبالغ مالية من أجل صيانة وتهيئة مساحات خضراء جديدة مع توظيف عمال جدد للنظافة.

وترمي هذه العملية بالأساس إلى إعادة تفعيل عمل مكاتب النظافة للبلديات ووضع نظام دائم وفق المعايير المعمول بها ضمن المخططات التوجيهية لتسيير النفايات.

 ودعا السيد باحة الجمعيات الناشطة في مجال البيئة وكذا لجان الأحياء إلى أداء دورها التحسيسي حول تسيير النفايات والمشاركة في عمليات التنظيف التطوعية.


من نفس القسم محلي