محلي

سكان مشاتي بتسدان حدادة يطالبون بحل انشغالات المنطقة التنموية

ميلة

 

 

 تعتصم مجموعات من سكان مداشر السطاح وأم الربع والظهر وأولاد عامر أمام مقري بلدية ودائرة تسدان حدادة بولاية ميلة للمطالبة بحل انشغالات تنموية.

 وقد أقدم هؤلاء السكان أيضا على قطع حركة المرور على الطريق الوطني 77 على شطره الرابط بين تسدان حدادة ومدينة فرجيوة. وتتعلق مطالب هؤلاء السكان كما أفاد مصدر محلي بفتح مسالك ريفية وتوفير مياه الشرب وفتح قاعة علاج مغلقة منذ فترة طويلة.

 وورد في بيان صادر عن خلية الاتصال للولاية بأن مساعي جادة تبذلها السلطات المحلية من أجل إيجاد الحلول للمشاكل المطروحة ومنها مسألة الطريق التي طرحها سكان مشتة أم الربع وهي عملية مسجلة ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية لتهيئتها وإنجازها.

 وبالنسبة لمشتة السطاح فإن تعبيد الطريق سطاح - الخميس والذي تضرر إثر الأمطار الأخيرة قد سجلت عملية ترميمه التي ستنطلق قريبا كما جاء في نفس البيان.

 وعبر البيان من جهة أخرى عن استياء السلطات الولائية للتعطيل الناجم عن غلق البلدية وقطع الطرقات والإضرار بمصالح المواطنين.

 

... والغاز الطبيعي يصل إلى "دوار بن زكري" ببلدية عين التين

تم مؤخرا ربط ما لا يقل عن 101 منزل ريفي بدوار بن زكري ببلدية عين التين بولاية ميلة بشبكة الغاز الطبيعي وكلف مشروع ربط هذا التجمع السكني الريفي المجاور للجبل الأخضر التاريخي كلف أزيد من 20 مليون دج حسب ما علم من مسؤولي ذات الشركة.

 وقد حظي هذا المشروع الذي سيشمل 150 مسكنا يضمهم الدوار بدعم كامل من ميزانية الولاية التي تساهم أيضا في مشاريع ربط تجمعات سكنية ريفية أخرى. وتجرى حاليا دراسات فنية من أجل ربط بلديات ريفية عديدة تقع على الشريط الجبلي الشمالي للولاية.

 

 

من نفس القسم محلي