محلي

ندرة في مياه الشرب بالعديد من المناطق

البويرة

 

 

 تعاني العديد من المناطق والقرى بولاية البويرة من نقص في التموين بالمياه الصالحة للشرب وقد سجلت هذه الملاحظة أثناء دورة عادية للمجلس مخصصة لقطاعي الري والتعليم العالي والمصادقة على الميزانية الأولية لـ 2014.

 ودعت لجنة الفلاحة والري بالمجلس في تقرير لها حول وضعية التموين بالماء الشروب إلى ضرورة إيجاد حل لهذه الندرة التي يعاني منها سكان عدة مناطق بالولاية.

 وتسجل الندرة الحادة في هذا المورد الحيوي بالمناطق الواقعة بالجزء الشرقي للولاية على غرار آث منصور والعجيبة وشرفة واغبالو وامشد الله وتلك المتواجدة جنوب وجنوب شرق الولاية كسور الغزلان وبرج خريس ومعمورة وريدان وديرا استنادا إلى مقرر اللجنة الذي حث في هذا الصدد المسؤولين بالقطاع على تسريع وتيرة أشغال نظام التحويلات الكبرى انطلاقا من سد كوديت اسردون.

 كما سجلت اللجنة أن بعض المناطق على غرار فراكسا ببلدية وادي البردي يتم تزويدها بالمياه الضرورية بواسطة شاحنات مزودة بصهاريج منذ عدة سنوات في حين أن الماء لا يصل إلى مناطق أخرى سوى مرة واحدة في الأسبوع.

 وفي رده على مختلف هذه الانشغالات ذكر مدير الري بالولاية السيد إبراهيم الهاشمي أنه "سيتم قريبا ربط كافة المناطق المعنية بنظام التحويلات الكبرى لمياه سدي تيلسديت وكوديت اسردون".

 وأفاد أن هاتين المنشأتين موجهتان لتلبية الطلب الكبير على مياه الشرب بالولاية حيث " سيتم تزويد 43 بلدية بشكل منتظم مع حلول 2014".

 

 

من نفس القسم محلي