محلي

تمويل بخنشلة 96 مشروعا مصغرا في ظرف ستة أشهر

خنشلة

 

 

قامت التنسيقية الولائية للوكالة الوطنية لتسيير للقرض المصغر بخنشلة بتمويل 96 مشروعا من أصل 110 ملفات للاستفادة من التمويل البنكي وذلك خلال السداسي الأول من 2013.

 كما حظي 192 ملفا من بين 200 ملف تم دراستها بالقبول والموافقة من قبل اللجنة المعنية بنفس الجهاز للتأهيل والاستفادة من التموين البنكي خلال الأيام المقبلة حسب ما أفاد به المسؤول المحلي لهذا الجهاز الذي أشار إلى أن هذه التمويلات ستوجه لإنشاء مشاريع مصغرة في قطاع الخدمات والحرف والصناعات التقليدية وتربية الماشية والدواجن.

 وأوضح ذات المسؤول خلال تدخله في الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي التي استكملت أشغالها اليوم الثلاثاء لدراسة ومناقشة قطاع العمل والتشغيل أن الطلبات الخاصة باقتناء وشراء المواد الأولية الخاصة بمختلف الأنشطة الحرفية على غرار الحلاقة والخياطة والطرز والحلويات التقليدية قد استفاد منها 1068 شابا من الجنسين خلال نفس الفترة.

وقدمت التنسيقية الولائية للقرض المصغر في ما يخص القروض بدون فوائد أزيد من 900 قرض بقيمة 100 ألف دج لشراء مواد أولية استفادت منها المرأة الماكثة بنسبة تمثل أكثر من 75 بالمائة من عدد الطلبات على هذا النوع من القروض الذي أصبح يستقطب إلى جانب أنشطة المرأة الماكثة في البيت عديد الحرفيين والحرفيات عبر مختلف جهات الولاية. وقد سمحت هذه القروض سواء الممولة بتركيبة ثنائية وثلاثية بخلق أكثر من 1000 منصب شغل حسب ما أشار إليه نفس المسؤول داعيا الشباب الراغبين في الاستفادة من القروض بمختلف أنواعها بهدف إنشاء مشاريع صغيرة أو الحصول على قروض دون فوائد إلى التقرب من فروع التنسيقية عبر معظم دوائر الولاية.

 يذكر أن جهاز القرض المصغر بالولاية قام خلال 2012 بتمويل 13144 ملف خاص باقتناء المواد الأولية منها 1527 ملف بتمويل ثلاثي بين المستفيد والجهاز والبنك وأزيد من 2000 قرض بدون فوائد استنادا إلى نفس المصدر.

 

 

من نفس القسم محلي