دولي

الجو العام في الضفة المحتلة مرشح للعمليات‏ الفدائية

ضابط "إسرائيلي:

 

نقل التلفزيون "الإسرائيلي" القناة العاشرة عن ضابط رفيع المستوي في القيادة الوسطي في الجيش الإسرائيلي  قوله " ان تصفيه محمد عاصي من الجهاد الإسلامي فجر يوم أمس  الثلاثاء يدل على ان الضفة المحتلة ليست مثل أمس ففي الأسابيع الماضية هناك ظاهرة سلبيه  فلا توجد علاقة بين العمليات الاخيرة  ولكن الجو العام يوحي بجو تنفيذ عمليات فدائية ضدنا"

وقالت القناة الثانية الصهيونية ان لا يوجد فلسطيني ولم يخطر في باله تنفيذ عملية فدائية ضد "إسرائيل", وأضاف": تجنيد قوات الاحتياط الآن لن يؤد الى زيادة قوة الردع.

في سياق مختلف توغلت عدة جرافات عسكرية إسرائيلية شمال شرق بلدة القرارة شرق محافظة خانيونس بجنوب قطاع غزة صباح يوم أمس الثلاثاء. وكانت الجرافات تقوم بأعمال تجريف قرب نفق كتائب القسام الذي اكتشفته قوات الاحتلال قبل عدة أسابيع، وذلك انطلاقاً من بوابة النمر قرب موقع كيسوفيم العسكري. وقال شهود عيان إلى أن عدداً من الجنود الإسرائيليين ترجلوا برفقة عدد من الكلاب العسكرية وقاموا بعمليات تفتيش في المنطقة القريبة من الشريط الحدودي. يشار إلى أن المنطقة ذاتها شهدت توغلاً صباح يوم الإثنين وزعمت قوات الاحتلال أنها اكتشفت عبوة ناسفة كبيرة الحجم قرب موقع كيسوفيم وقامت بتفجيرها. 

ص-ك/ وكالات

من نفس القسم دولي