دولي

هنية: لا دولة بغزة ولن تكون دولة دونها

توغل محدود وسط قطاع غزة

 

قال رئيس الوزراء إسماعيل هنية إنه "لا دولة فلسطينية في غزة ولن تكون هناك دولة دون غزة الصابرة التي تحررت بسواعد المقاومين"، مؤكداً أنها جزء عزيز من فلسطين وإدارتها ونظامها جزء لا يتجزأ من النظام السياسي الفلسطيني.

وأضاف هنية خلال حفل نظمته الكتلة الإسلامية بمقر الجامعة الإسلامية بغزة: "نريد أرضا وشعباً وقيادة وحكومة وسلطة واحدة، وإنهاء الانقسام السياسي". وتابع "نحن أصحاب حق، وعدالة السماء معنا، فلا نطلب غير حقنا، ولا نقاتل إلا من أجل استعادته في القدس والأراضي المحتلة".

وهنأ رئيس الوزراء الطالبات في الحفل بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث قال: "هذا العيد عيد المقاومة ولأننا نعيش الذكرى الثانية لصفقة وفاء الأحرار وفي مثل هذه الأيام المباركة كانت فلسطين والأمة على موعد مع النصر بالإفراج عن أسرانا البواسل، الذي تحقق بفعل ضربات المقاومة والصمود"، ذاكراً مهندس وفاء الأحرار الشهيد أحمد الجعبري. 

في سياق أخر توغلت جرافات إسرائيلية صباحيوم أمس الاثنين، في المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية للمواطنين. وأفادت مصادر إعلامية  أن أربع جرافات عسكرية إسرائيلية انطلقت من بوابة "النمر" العسكرية، وشرعت بأعمال تجريف في الأراضي القريبة من السلك الحدودي. وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بأعمال تجريف دورية للأراضي الزراعية القريبة من المناطق الحدودية على طول امتداداها مع قطاع غزة، وكانت نفّذت الأسبوع الماضي أعمال تجريف في شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، وأعمال تجريف شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. 

ع-و/ وكالات

من نفس القسم دولي