دولي

الاحتلال يعتقل شابين طاردهما المستوطنين شمال الأغوار

الاحتلال يداهم نابلس ويشن حملة اعتقالات

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم أمس الإثنين شابين من منطقة عين الحلوة شمال الأغوار بالضفة المحتلة.

وقال رئيس مجلس وادي المالح والمضارب عارف دراغمة إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين جاسر قدري وهلال عادل، بعد من مطاردتهما من قبل مستوطنين من مستوطنة 'مسكيوت'. وأضاف أن المستوطنين منعوا الرعاة صباح اليوم من التحرك في المنطقة، وأغلقوا المراعي في وجوههم.

في سياق أخر توغلت آليات الاحتلال الصهيوني فجر يوم أمس الاثنين  في مدينة نابلس وقراها، وشنت حملة اعتقالات وتفتيش في عدة منازل.  وذكرت مصادر محلية أن  شابا واحدا  على الأقل جرى اعتقاله في حي رأس العين من عائلة صبح،  وله شقيقين اثنين في سجون الاحتلال،  كما  جرى اقتحام عدة منازل والتحقيق مع سكانها ميدانيا، وتسليم بعضهم إشعارات  لمراجعة معسكر حوارة.  وعلى صعيد آخر  اقتحم جنود الاحتلال بلدتي حوارة وبيتا  الليلة الفائتة على خلفية إلقاء زجاجة  حارقة على سيارة  للاحتلال ونصبت آليات صهيونية حواجز طيارة.

في سياق متصل أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المجلس القروي لوادي فوكين غرب بيت لحم إخطارا بوقف البناء في متنزه شرعت العمل به مؤخرا. وعثر أحد المواطنين من القرية على اخطار وسط الأراضي الزراعية يقضي بوقف البناء في المتنزه  بحجة عدم الترخيص وأنها منطقة خاضعة للسيادة الإسرائيلية. 

من جهة أخرى عثر صباح يوم أمس الاثنين على إسرائيلي 28يبلغ من العمر  عاما مطعونا بالسكين في الجزء العلوي من جسده في شارع "نواه شنان" في مدينة تل أبيب, وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" . وأضاف الموقع ان وحدات الإسعاف الإسرائيلية وصلت الى الموقع وقدمت له العلاج الطبي ومن ثم تم نقله الى مستشفى "ايخلوف" في المدينة بعد وصف حالته بالمتوسطة، في حين فتحت الشرطة الاسرائيلية التي وصلت الموقع تحقيقا في الحادث لمعرفة دوافعه.

 

من نفس القسم دولي